النجوم يتحولون من الدفاع إلى الهجوم

يسرا, سلمى المصري, جلال الشرقاوي, إلهام شاهين, سميرة أحمد, مؤتمر صحافي, نقابة الممثلين, أطفال النجوم

12 سبتمبر 2012

لم يبقَ النجوم طويلاً في موقف المدافع أمام حملات الهجوم المستمرة عليهم وتشويه صورتهم، وإنما قرروا التحول إلى الهجوم على أصحاب التيارات الدينية المتشددة، وذلك من خلال تصريحاتهم التي أدلوا بها خلال مؤتمر أقامته نقابة الممثلين، وحضره عدد كبير من الفنانين، منهم إلهام شاهين التي تعرضت لاتهامات قاسية من أحد الشيوخ، ويسرا في أول ظهور لها بعد عودتها من رحلة علاجها في ألمانيا، ومعالي زايد التي سبق أن واجهت قبل سنوات قضية بسبب مشهد عاطفي قدمته في فيلم "أبو الدهب" مع احمد زكي. كما حضر أحمد بدير وسميرة أحمد ونيللي كريم وبشرى وأحمد آدم ورجاء الجداوي وجلال الشرقاوي.

في البداية قالت إلهام شاهين إن عزت العلايلي هو الذي دعا إلى المؤتمر، وذلك للدفاع عن كرامة الفنانين والإعلاميين، مشيرة إلى أنها لا تستطيع أن تصف من أهانها بأنه شيخ، وموضحة أن ما قيل عنها به تعمد وقصد لتفكيك مصر، من خلال إشاعة الفتنة باستغلال الحلال والحرام. وطالبت القنوات الفضائية والصحف بعدم إعطاء هؤلاء الأشخاص فرصة الظهور إعلامياً، لأنهم يأخذون أكثر من حقهم، ورأت أن كل ما يشغلهم هي القضايا الجنسية فقط.

أما يسرا فأكدت أن القضية أكبر من تسميتها هجوماً على فنان، لأنها قضية هتك عرض والإسلام يرفض ذلك، مشيرة إلى أن هؤلاء هم من يشوّهون الإسلام، ويصيبون مصر في مقتل.

وطالبت سميرة أحمد الرئيس محمد مرسي بأن يكون له موقف من المعتدين على الفن والفنانين، واصفة الفنانين بأنهم سفراء مصر في العالم كله، ومبدية اعتراضها على تأخر نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور في الرد على حملات إهانة الفنانين.

ودان الفنان جلال الشرقاوي ما يحدث من هجوم على الفنانين، واصفاً ما جرى بأنه هجمة ممنهجة وظواهرها تدل على ذلك، بدءاً من حكم حبس عادل إمام، وانتهاءً بسب إلهام شاهين، مؤكداً أن الفنانين مستعدون للمقاومة من أجل ماضيهم وحاضرهم.

وقال المنتج محمد العدل إنه كان يتوقع أن تقف وزارة الثقاقة بجانب الفنانين، إلا أنه اكتشف أنها لا تمثل إلا الحكومة، مؤكداً أن الفنانين توقعوا هذه الهجمة منذ إنشاء جبهة الإبداع، واصفاً هؤلاء الأشخاص بأنهم طيور الظلام الذين تحدث عنهم الفن منذ سنوات، ومشدداً على أن الفنانين سيتصدون لهم.


الحرب
على إلهام شاهين تنتقل إلى لبلبة وعادل إمام وخالد يوسف

بعد التصريحات التي أطلقها الشيخ عبد الله بدر ضد إلهام شاهين، واتهمها فيها اتهامات قاسية ما زالت تداعياتها مستمرة، واصل هجومه على الفن والفنانين، وكانت تصريحاته موجهة هذه المرة ضد لبلبة وعادل إمام وخالد يوسف.

وكانت البداية من خلال حديثه عن الفنانة لبلبة، فسخر من اعترافها في برنامج «أنا والعسل» مع نيشان بأن عادل إمام أكثر فنان قبلها، وربما زادت قبلاته على قبلات زوجها لها. ووصفها بأنها تثير الغرائز وتستعرض قبلات الرجال لها، ثم نقل هجومه إلى الفنان عادل إمام وما قدمه في أفلامه من قبلات، والتناقض الذي وقع فيه عندما أعلن رفضه اتجاه ابنته الى التمثيل حتى لا يقبّلها أحد، وهاجم أيضاً المخرج خالد يوسف مؤكداً أنه يطلب من الفنانات أن يتبادلن القبلات مع أبطال أفلامه.

 وأكد الفنان سامح الصريطي، وكيل نقابة الممثلين، أن النقابة لن تسكت على أي تجاوز يطال حق الفنانين يقوم به أحد الراغبين في الشهرة الذين يتسترون خلف رداء الدين، لافتاً إلى أن هناك إجراءات قانونية عديدة تتخذها النقابة حالياً لردع هؤلاء.