بالفيديو - لطفي لبيب يروي تفاصيل حالته الصحية ومشاركته في حرب أكتوبر

القاهرة - "لها" 02 أبريل 2023

خلال لقائه في برنامج "أنا والقناع"، المذاع على قناة "الحياة"، كشف الفنان لطفى لبيب، تفاصيل مشاركته في حرب أكتوبر، مؤكداً أن إصابته بجلطة فى المخ لم تعطله عن عمله وصحيح أنه أنهى التمثيل ولكنه يستمتع الآن بالكتابة.

وقال: "أصبت بجلطة فى المخ ولكن أنا مش متعطل وخلصت تمثيل وقاعد بكتب ومستمتع بالكتابة، وأتذكر كل أصدقائي في الكتيبة خلال الحرب".

وأضاف أنه يروى تجربة حرب أكتوبر القاسية وصعوبة الأيام لأننا حالياً فى أزمة ويجب الاستفادة من هذه التجربة، مضيفاً: "إحنا حالياً في أزمة ولازم كل الناس تغير طباعها وتتأقلم مع الأزمة وأتحدى يكون في بيت غير طباعه وقلل مشترياته".

وتابع: "لازم نتحرك واحنا فى أزمة وأروى تجربتى مع حرب أكتوبر لأنها أزمة كبيرة وكان فيها دروس ويجب الاستفادة منها والتعلم من صعوبة الأيام".


وأكد لطفي لبيب، أن حرب أكتوبر في مقدمة ذكرياته مع مرور 50 عاماً على هذه اللحظات.

وقال: "الـ50 سنة اللي عدوا لم أنس حرب أكتوبر ولو للحظة وكانت تجربة إنسانية لا يستطيع يقول الإنسان شكلها ولحظة لا توصف حين يأتي الموت مستعرضاً".

وأضاف أن اللحظة كانت تدور حول انتظاري للموت أو انتظار رحيل رفاقي خلال الحرب، متابعاً: "يا تروح يا غيرك يروح ومسألة قاسية جداً إحساسي بهذا الشعور.

وتابع: "أنا كنت في كتيبة 26 وكتبت عنها كتاب وطبعته ونزلته الأسواق وكان في ثلاث طبعات وفي انتظار الرابعة وبيتباع كويس إنما حرب أكتوبر حدث لا يمكن يتنسي وساب داخلي صمود وقوة وعزيمة وإرادة وكل هذه الحاجات مشيت معايا طوال 50 سنة حتى هذه اللحظة".

واختتم لطفي لبيب: "كان نفسي يتم استدعاء الذين تبقوا من المشاركين في حرب أكتوبر ونجتمع مع المجندين في كتائبنا ويحدث حوار ونحتفل كلنا ولو حصل كل اللي هيروحوا هيكونوا على كراسي بس أنا معنديش مشكلة أروح من بكرة".

يذكر أن آخر أعمال الفنان لطفي لبيب، كان مشاركته ضمن الموسم الرمضاني الماضي لعام 2022، بظهوره كضيف شرف ضمن أحداث مسلسل "راجعين يا هوى".