شيريهان: خبر صدمني...

شيريهان, مؤتمر, حمدين صباحي

24 سبتمبر 2012

في المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي أقامه حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة مصر، بمناسبة انطلاق التيار الشعبي المصري، فوجئ الجميع بوجود النجمة شيريهان وسطهم، حيث اعتلت المسرح وصافحت حمدين لتؤكد دعمها لهذا التحالف الذي يواجه صعود التيارات الدينية وهيمنتها على السلطة.

شيريهان جاءت بصحبة إسعاد يونس، لتعيد للأذهان من جديد حرصها على الوجود في ميدان التحرير أيام الثورة، وما تلاها من مليونيات كانت شيريهان تتواجد فيها بجوار الثوار، ولم تتوقف عن الحضور رغم ما تعرضت له في إحدى المرات من محاولات تحرش بها، حتى أن بعض قيادات القوى الثورية قاموا وقتها بالذهاب إلى منزلها والاعتذار لها عما تعرضت له في الميدان.

"لها" كانت موجودة في المؤتمر والتقت شيريهان، التي أكدت أن سبب حرصها على الوجود هو إيمانها بأهمية وجود تيار شعبي قوي يقف في وجه التشدد الديني، وذلك من أجل مستقبل أفضل لأولادنا جميعاً.

وأضافت شيريهان: "أنا شديدة الحماسة لهذا التيار الشعبي ولقائده حمدين صباحي، وأتمنى له النجاح في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حتى لا يسيطر تيار واحد على الحكم في مصر، وما رأيته اليوم من وجود جماهيري ضخم أعاد لي من جديد الإحساس بأيام الثورة الرائعة، عندما كنت في ميدان التحرير بجوار الثوار، خاصة بعد الفترة الأخيرة التي شعرت فيها بأن الحرية في مصر تتراجع، وكانت هناك مؤشرات كثيرة تزيد خوفي على أجواء الحرية، منها القضايا التي يتعرض لها الفنانون والهجوم عليهم من بعض الشيوخ ثم فض الاعتصامات بالقوة المفرطة، حتى أنني شعرت بصدمة عندما سمعت خبر فض اعتصام طلاب جامعة النيل بالقوة، مع أنهم شباب مصريون يطالبون بحقوقهم، وكان لابد من الاستماع إليهم وليس التعامل معهم بالقوة".

تكمل شيريهان: "لكن ما أراحني اليوم إدراك المصريين ضرورة الاتحاد، وهو ما أكده حمدين صباحي عندما قدم في كلمته اعتذاراً عن الخطأ الذي وقعت فيه القوى الوطنية بعدم توحدها في انتخابات الرئاسة، وهو اعتذار أراحني كثيراً لأنه أدرك الخطأ ووعد بتصحيحه من خلال تحالف تلك أقوى خلال الفترة المقبلة".

وبعيداً عن السياسة، أكدت شيريهان أنها ستعود قريباً إلى التمثيل، لأنها تشعر بحنين إليه، وأنها تحضر لعمل جديد لكنها لن تتعجل أي تفاصيل فيه مهما كانت صغيرة، لأنه لا بد أن تكون عودتها على قدر اشتياق الجمهور لها. كما حرصت على أن تبعث من خلالنا برسالة إلى جمهورها تؤكد فيها أن صحتها طيبة، وأن استقرار حالتها الصحية أحد أسباب حماستها للعودة إلى الفن.

شيريهان قامت فور عودتها إلى بيتها بكتابة تغريدة على "تويتر"، عبرت فيها عن سعادتها بحضور مؤتمر التيار الشعبي قائلة: "اليوم سمعت بأذني صوت شعب مصر, أنا فخورة أنني مصرية".