"الموسيقيين" تردّ على انتقادات ظهور مصطفى كامل مع رامز جلال بعد حلقة نهال عنبر

القاهرة – "لها" 04 أبريل 2023

تفاقمت أزمة ظهور الفنان مصطفى كامل في برنامج "رامز نيفر إند" بعد الانتقادات الحادة التي وجّهها إليه بعض أعضاء النقابة، والذين هاجموا نقيب الموسيقيين بسبب ظهوره في صورة لا تليق بمقعد النقيب بحسب رأيهم.

وفي الرد الأول للنقابة على تلك الانتقادات، أصدر الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم "الموسيقيين"، بياناً في هذا الشأن، وذلك بعد عرض حلقة الفنانة نهال عنبر، وهي عضو في مجلس نقابة المهن التمثيلية.

وقال عبد الله في بيانه: "على الرغم من أننا شاهدنا اليوم الممثلة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وهي تمثل جموع الممثلين في مصر كونها منتخبة من الجمعية العمومية للممثلين في مصر... شاهدناها هي ونجلها في حلقة رامز جلال، رامز نيفر إند، إلا أننا لم نلاحظ أي هجوم عليها مثل الهجوم الذي حدث على الفنان مصطفى كامل وهو يمثل جموع الموسيقيين في مصر، كونه منتخباً من الجمعية العمومية لـ"موسيقيين" مصر".

وأضاف: "يبدو أن أغنية "تسلم الأيادي" ما زالت عالقة في أذهان البعض فمنهم من أراد إثارة البلبلة وإحداث زوبعة لتأليب الرأي العام على الفنان مصطفى كامل... ولجان إلكترونية تأخذ بالثأر من مواطن مصري يحب بلده ويحترم رئيسها وشعبها ويقدر مؤسساتها الوطنية".

وفي جانب آخر، علّق مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية على ظهوره في برنامج المقالب "رامز نيفر إند"، الذي يقدّمه الفنان رامز جلال على شاشة MBC مصر طوال شهر رمضان. إذ قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الوسط الفني" الذي يقدّمه المذيع أحمد عبد العزيز، على قناة "الحدث اليوم": "أنا زعلان جداً من رامز جلال وما زلت غاضباً منه ولو تم عرض البرنامج عليَّ مرة أخرى سأرفض الظهور فيه تماماً".

وأضاف: "فضلت أن أكتم وجعي ولم أتّخذ أي إجراء ضد رامز، لأن في النهاية على المستوى الشخصي أنا أحب رامز جلال، ومن يقول إن السبب الرئيسي في الظهور هو المادة أو الأجر أؤكد أن هذا ليس صحيحاً لأنني لم أكن أعلم بطبيعة المقلب، وهو بالغ فيه كثيراً هذا العام".