4 طرق للحفاظ على بشرتك رطبة ومتوهجة خلال شهر رمضان المبارك

05 أبريل 2023

يمكن للتغييرات التي تطرأ على روتين الأكل والنوم الخاص بكم خلال شهر رمضان أن تؤثر على رطوبة بشرتكم، مما يجعلها تبدو باهتة وجافة. لذلك، يقدم لكم خبراء "جليست" أربعة نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على بشرة صحية ورطبة خلال شهر رمضان.

شرب كمية كافية من الماء

يمكن أن يسبب الصيام الجفاف، لا سيما في المناخ الحار والرطب الذي نعيش فيه. اكثروا من شرب المياه أثناء الإفطار والسحور، واجعلوها أولوية بدلاً من شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية الغنية بالسكر والعصائر لأنها ستجرد الجلد من المياه مما سيؤثر على ترطيب بشرتكم. يوصي الأطباء بشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل بين الإفطار والسحور. كما يعد شرب ماء جوز الهند والماء المليء بالفواكه طريقة رائعة للتخلص من السموم وزيادة مستويات الترطيب.

اتباع نظام غذائي صحي

الغذاء الذي نزود به أجسامنا لا يقل أهمية عن روتين العناية بالبشرة. طوال الشهر الكريم، تأكدوا من اتباع نظام غذائي متوازن الذي يحتوي على الأطعمة المغذية مثل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة لأنها ستعزز مستويات الطاقة والماء لديكم. يوصى دائماً بتجنب الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة للغاية لتجنب التهاب الجلد والحصول على بشرة متوهجة ومرطبة.

الحفاظ على الحركة

يمكن أن يؤدي قضاء المزيد من الوقت في المنزل بسبب الصيام إلى انخفاض مستويات النشاط طوال شهر رمضان، ولكن من المهم الحفاظ على حركة جسمكم. ممارسة الرياضة لها فوائد صحية كبيرة والحركة المنتظمة تحافظ على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم وهو أمر ضروري للحصول على بشرة صحية بشكل عام. ينصح الأطباء بزيادة مستويات التمرين تدريجياً حتى لا تضعوا الكثير من الضغط على جسمكم. إن المشي السريع قبل الإفطار أو بعض التمدد الخفيف للبقاء نشطاً طوال الشهر الفضيل سيكون جيداً.

العناية بالنفس أولوية

رمضان هو وقت التمهل والتفكير والتأمل، كما أنه فترة مثالية لتدليل والاهتمام بأنفسكم. تُعد إضافة ماسك الورق من "جليست" إلى روتين العناية الخاصة بكم طريقة رائعة لإظهار بعض الحب لبشرتكم أثناء تزويدها بالمغذيات الأساسية والترطيب.

نوصي باستخدام ماسك ألترا هايدرو بلامبينج من جليست في رمضان هذا العام لأنه يتغلغل في خلايا بشرتكم بعمق للمساعدة في الحفاظ على رطوبتها الطبيعية من أجل ترطيب يدوم طويلاً. استخدموا هذا الماسك ما بين ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع للحصول على ترطيب فوري للحصول على بشرة متجددة ومتوهجة.