بالفيديو - أحمد بدير: هذه حقيقة زواجي من هياتم وتعرّضت للنصب من منتج هارب

القاهرة – "لها" 06 أبريل 2023

حلّ الفنان أحمد بدير ضيفاً على برنامج "حبر سري"، الذي تقدّمه المذيعة أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، حيث كشف عن تعرضه للنصب من أحد منتجي مسلسل شارك فيه ببداية عمله في المجال الفني، قائلاً: "أنا اتنصب عليا في مسلسل".

وأكد بدير أن منتج هذا المسلسل وبعد الانتهاء من تصوير المشاهد وقّع على شيكات له وكانت بدون رصيد، وأضاف: "نصب علينا كلنا وكلنا خدنا شيكات بدون رصيد".

وأشار إلى أن هذا المنتج لم يعُد يقدم أعمالاً فنية الآن، قائلاً: "هذا المنتج هربان الآن، وصدر ضده بعض الأحكام القضائية"، منوهاً بأن المنتج سمير خفاجي هو أهم منتج مصري في القطاع الخاص، وقدّم نجوماً كثيرين وكان شخصية عظيمة.


وردّ بدير على الأخبار التي ترددت حول زواجه السرّي من فنانة مشهورة، فقال: "في دخان من غير نار". وأضاف أنه واجه هذا السؤال أكثر من مرة، لكنه نفى هذا الكلام، مؤكداً أن العمل المتكرر مع فنانة زميلة لا يعني أن هناك علاقة بينهما.

وأشار بدير إلى أنه لم يتزوج من الفنانة الراحلة هياتم، قائلاً: "مش قدها... الله يرحمها"، ودخل في حالة من الضحك وتابع: "هياتم زميلة محترمة وعملت معها أكثر من عمل"... وكشف أن جميع الفنانين تعرّضوا للشائعات.

وحول مشاركة نجوم غير مصريين في أعمال فنية مصرية، أكد بدير أن هناك أدواراً مناسبة لهم وأدواراً غير مناسبة، قائلاً: "يجب مراعاة اختلاف الأدوار، وأهل البلد هم من يعبّرون عن لهجتهم بطريقة صحيحة، ولو ممثل عربي بيقدم دور رجل أعمال ماشي".

وأوضح أن إجادة التحدّث باللهجة الصعيدية تتطلب مصحح لهجات، لذلك فأهل البلد هم الخيار الأفضل لهذه الأدوار، مضيفاً: "أهلاً بكل إخواتنا العرب في مجال الغناء والفن". وتابع: "المخرج في الماضي كان يصمّم على الممثل الذي يريده في الأدوار، ولم يكن يتنازل عن أي فنان"، مشيراً إلى أن الحسابات في المجال الفني اختلفت اليوم عنها في الماضي".

وأوضح بدير أنه تابع شائعة وفاته، معلقاً: "شوفت شائعة وفاة أحمد بدير وأنا في المكتب... الناس عمالة تقولي أرجوك رد عليا... سألت نفسي أنا صاحي ولا إيه؟ زوجتي سمعت خبر وشائعات وفاتي، وهذه الشائعة آذتني بطريقة بشعة".

وأكد أن مَن يتداولون هذه الأخبار يستهينون بالموت، مبيناً أنه يخفي مرضه على أسرته حتى لا يزعجهم، لدرجة أنه أجرى عمليات بدون علم أسرته، ويعاتبونه في ما بعد.

كما أوضح أحمد بدير أنه يفتقد الفنان الكبير الراحل نور الشريف، "أستاذ نور حبيب عمري"، والفنان حسن حسني، منوهاً بأنه يفتقد حسن حسني في المسرح والحياة العامة؛ حيث إنهما عملا معاً لسنوات طويلة، وتشاركا في تقديم الكثير من الأفلام.

وأضاف أن حسن حسني لم يكن صديقه في الفن فحسب، وإنما كان أخاً وبينهما عِشرة عمر... لكنه استاء من عدم حضور الكثير من نجوم الفن جنازة الراحل حسن حسني معللاً السبب بأنهم لم يكونوا يعرفون الموعد.

وفي ختام اللقاء، أشار أحمد بدير إلى أن الوسط الفني يتصف بالتراحم والاهتمام، مؤكداً: "نور الشريف وحسن حسني وحشوني جداً... كنت بقول لنور الشريف يا أستاذ، لأنه وقف بجانبي كثيراً".