دموع وانهيارات في جنازة شيرين الطحان

القاهرة – "لها" 07 أبريل 2023

شيعت منذ قليل جنازة الفنانة شيرين الطحان، التي وافتها المنية صباح اليوم بمستشفى الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، إلى مثواها الأخير وذلك من مسجد فاطمة الشربتلي، بالتجمع الخامس.

وكانت الطحان قد وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وحرص عدد من الفنانين على حضور الجنازة وهم الفنان محمد محمود، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والفنان محمد صلاح آدم، والمطربة هدى، بالإضافة لعدد من أقاربها وأصدقائها.

وشهدت الجنازة انهيار والدة شيرين وبعض من أقاربها، بمجرد وصول الجثمان إلى مسجد الشربتلي، وحاول أصدقاء الفنانة الراحلة تهدئة والدتها وسط صراخها: "هتسيبيني لمين".


وكانت أسرة شيرين الطحان قد أخفت عن الجميع إصابتها بالسرطان ومحاربتها المرض اللعين منذ سنوات كانت تتلقى فيها العلاج منه، إلا أن المرض عاد وداهمها بقوة وتمكن منها هذه المرة، وفي مبادرة طيبة أعلنت نقابة المهن التمثيلية استجابة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لطلب النقابة في علاج الفنانة والإعلامية الكبيرة شيرين الطحان على نفقة الشركة، وقدمت نقابة الممثلين الشكر للشركة المتحدة في بيان أصدره الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية إلا أن القدر لم يمهلها لتلقى ربها.

يذكر أن آخر أعمال شيرين الطحان مسلسل "رمضان كريم" تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز والذي تم عرضه في شهر رمضان من عام 2017 والذى جسدت فيه دور "هند" زوجة المعلم حناوي الذي أدى دوره الفنان محمد محمود، وحقق دورها نجاحاً كبيراً مع الجمهور، ولكنها لم تتواجد في الجزء الثاني من العمل وإلغاء دورها وكذلك دور محمد محمود.