حيل فعّالة للتخلص من الذقن المزدوج بدون جراحة

10 أبريل 2023

يعاني الكثير من السيدات مشكلة الذقن المزدوج والمترهل، مما يؤثر في شكلها ويخطف بعضاً من جمالها وشبابها ويسيء الى ملامح وجهها فتبدو في سنّ أكبر من سنّها الحقيقية، فما هي أبرز النصائح للتخلص من اللغلوغ بعيداً من التجميل؟

في البداية، لا بدّ من التركيز على أن بدانة الجسم والدهون الزائدة في الجسم تتسبب في ظهور الذقن المزدوج. لذا فإن أولى الخطوات للتخلص من هذه المشكلة تكون باتباع نظام غذائي صحي يعمل على تقليل كمية الدهون الموجودة في كتلة الجسم من خلال الابتعاد عن الدهون والمقالي المشبعة بالزيوت والوجبات السريعة واستبدالها بالمأكولات الصحية مثل الخضروات والحبوب، والاستعاضة عن الحلويات الدسمة بالفواكه المجفّفة بكميات مدروسة.

كذلك ينصح خبراء الجمال بالقيام بتمرينات رياضية يومية للتخلص من الذقن المزدوج وشدّ هذه المنطقة السفلية من الوجه. لذا، قومي بتمرين يومي بالنظر الى الأعلى ورفع رأسك مع الذقن لشدّ الجلد وعضلات الرقبة، وحاولي دوماً تحريك رأسك، أي الالتفاف يميناً وشمالاً بلطفٍ مراتٍ عدة في اليوم فيساعد ذلك على شدّ جلد الرقبة وتحسين شكل الذقن المضاعف ليسترجع مظهره السابق.

وقد انتشرت في السنوات الأخيرة الأربطة الطبية الخاصة بالذقن والتي تعمل على شدّه ومنع ترهله، وهي مفيدة ويمكن تطبيقها على الوجه كأي مشدّ يُستخدم لشدّ الجسم.

ومن الوسائل التي ينصح بها خبراء الجمال أيضاً، تناول اللبان (العلكة) لفترة نصف ساعة في اليوم على مراحل متقطعة لتقوية عضلات الفم والرقبة وإذابة الدهون في أسفل الذقن.