بالفيديو - أشرف زكي يهاجم تصريحات الفنانين المعتزلين بأن الفن حرام

القاهرة – "لها" 10 أبريل 2023

خلال لقائه في برنامج vip من تقديم أميرة بدر عبر قناة "هي"، هاجم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية تصريحات بعض النجوم المعتزلين والشيوخ حول أن الفن حرام واتهام النجوم بالفسق والفجور.

وقال زكي: "اللي شايف الفن حرام ميشتغلوش لا جدال لكم دينكم ولي ديني، كل الاحترام والتقدير لأي حد، وأنا بحترم مهنتي وبقدّسها".


وعرضت مقدّمة البرنامج صورة للشيخ حاتم الحويني وسألت أشرف زكي عنه فقال: "الشيخ حاتم الحويني بيكره الفنانين والفن وإحنا بينا وبينه القضاء، كل شوية بنتشتم هل الدين فيه إنك تتهم ناس بالفسق والفجور؟ أنا رفعت عليه قضية لما شتمني شخصياً وكسبتها وأخدت تعويض، ورفعت قضية تانية لأنه شتم في الأعمال الأخيرة في رمضان، في ناس شايفانا كده وربنا يسامحهم، وأقول لأي شخص بيبص لنا بهذه النظرة حسبي الله ونِعم الوكيل ربنا المنتقم".

وعلّق نقيب الممثلين على تصريحات الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي وقال إنه لا يدخل في جدال معها، فيما أكد أن الفنان حسن يوسف لم يقل إن عرض المسلسلات في رمضان حرام، بل إنه لا يحب متابعة المسلسلات في رمضان ويتفرغ للعبادة، لافتاً الى أن هذا من حقه.

وكشف أشرف زكي عن عمل جديد يحضّر له من تأليف الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، حيث قال: "أقدّم عملاً في حب رسول الله من تأليف علي جمعة وإخراجي مع المايسترو أمير عبد المجيد".


وعن علاقته بالدكتور علي جمعة، قال: "الشيخ علي جمعة أعطاني سُبحة لا تفارق يدي أتفاءل بها كثيراً، علاقتي به طيبة جداً وهو رجل ذو مسيرة عطرة".

كما تحدث عن زيارته لمسجد السيدة نفيسة كل خميس قائلاً: "عندما أشعر بالضيق أذهب إلى مسجد السيدة نفيسة وأجلس هناك، منذ 20 عاماً أفعل ذلك، أشعر أن السيدة نفيسة تدعوني".

وكشف زكي سبب ارتدائه خاتماً في إصبعه قائلاً: "الخاتم الذي أرتديه الآن اشترته لي روجينا من الكعبة، وهو يشعرني بالتفاؤل".

وحكى أيضاً عن خاتم آخر كان يرتديه وقيل إن فيه سحراً موضحاً: "الناس كانت فاهمة إن الخاتم فيه سحر، قصة الخاتم أن إدوارد ليه صديق كان بيفتح محل مجوهرات رحنا باركنا له وأخدنا كل واحد خاتم، لبست الخاتم لأن شكله حلو قالوا إني عامل سحر، الحافظ هو ربنا مش الخاتم".