خاص "لها" - خالد يوسف يكشف عن تعرّضة للهجوم بسبب مواقفه القديمة

القاهرة – "لها" 10 أبريل 2023

أكد المخرج خالد يوسف أن حملة الهجوم على مسلسله الجديد "سره الباتع"، والذي يُعرض في الموسم الرمضاني الجاري، هي حملة ممنهجة ضده في محاولة للنيل منه على خلفية مواقفه القديمة بسبب بعض الموتورين الذين أرادوا أن يتصيّدوا أخطاءه.

وكشف يوسف في تصريحات خاصة لـ"لها" أن كل ما يدور على الساحة من انتقادات أو هجوم لا يمثل له أي شيء، لأنه يعرف من يقف وراء تلك الحملة، مؤكداً أن لديه أعداء كثيرين.

وعلّق خالد يوسف في مداخلة هاتفية مع برنامج "رمضان ويانا" المقدّم عبر إذاعة "نغم إف إم"، على انتقادات الأخطاء التاريخية التي تخلّلت مسلسله "سره الباتع" وما وصفه البعض بانعدام الدقة في الأحداث وفقاً للزمن الذي تدور فيه القصة، قائلاً: "هذا ليس نقداً منهجياً ولا يعتمد على شيء، وهناك خلط كبير بين التاريخ ورؤيتك للتاريخ، فالفن لا يوثّق، الذين يأرّخون هم المعاهد العلمية والأكاديميات والمؤرخون".

وأضاف: "الفنون لا تؤرخ لأحد، لو بنعمل فيلم عن جمال عبد الناصر وبنقول عليه عظيم وكان بطل الأمة، بكرة واحد بيكرهه هيقول عليه كارثة ومستبد، طب هستمد تاريخي من رؤية واحد بيقول عليه عظيم ولا واحد قال إنه مستبد؟ لا ده ولا ده. مهمتي كفنان عندي رؤية في التاريخ، انتوا بتشوفوه من عيني واللي عايز أركز عليه. دي رواية معروف إن فيها خيال وليست توثيقية. اللي بيتصدر التاريخ يرتبط بالثوابت الحقيقية زي تواريخ الحملة".