بالفيديو - فنان شهير يهاجم الوسط الفني: "أسوأ ممثلين في العالم"

القاهرة – "لها" 12 أبريل 2023

خلال لقائه في برنامج "المنسي"، المذاع على فضائية "هي"، كشف الفنان فكري صادق أنه لا يشاهد الأعمال الفنية التي تُعرض خلال شهر رمضان، قائلاً: "أبنائي هم الذين يخبرونني بالأعمال الفنية التي يتم عرضها في رمضان، ولو عندي وقت أتابع أحدها".


وأضاف: "لعبة الفن بالنسبة لي خلصت، فربنا حقق لي كل ما أتمناه، وبحب أشاهد الأعمال الفنية الأجنبية وخاصة كادر الكاميرا وحركاتها وهي بتنتقل من مشهد لآخر، وليس كتمثيل، فكلنا بنمثل زي بعض".

وهاجم فكري صادق الفنانين المصريين، قائلاً: "إحنا أسوأ ممثلين فى العالم، والفنان المصري والعربي بيمثل بإيده والكاميرا مفيهاش تمثيل بالإيد، ويا ريت الناس تتفرج على الأعمال الفنية التركية، مفيهاش حد بيمثل بإيديه، وكمان الأعمال الفنية الأجنبية".


وأضاف: "من أفدح الأخطاء التى يقع فيها الفنان المصري والعربي هو استخدام يديه فى الفن، وأنا أشارك حالياً في مسلسل "رمضان كريم"، من إخراج سامح عبد العزيز، وهو طلبني بالاسم للمشاركة بالمسلسل".

وعن عدم ترشّحه لانتخابات نقابة المهن التمثيلية لمنصب النقيب، هاجم الفنان فكري صادق النقابة، قائلاً: "نقابة المهن التمثيلية كلها شللية وكل شخص له مجموعة خاصة به، والشللية موجودة في العالم كله".

وأوضح: "عندما أشاهد مسلسلاً أعرف مين هو المخرج اللي أخرجه، وبيدعوني لكل المهرجانات الفنية، وحصلت على جائزة عن فيلم "131 أشغال" عام 1997، من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وفي فنانين لم يتم تكريمهم".

وأنهى فكري صادق حديثه بالقول: "أفضل نقيب تولّى مسؤولية نقابة المهن التمثيلية هو الفنان أشرف زكي، وقبله الراحل يوسف شعبان الذي خصّص نادياً للنقابة ليجتمع فيه الفنانون بدلاً من الاجتماع في المقاهي".