خالد يوسف: أكون سعيداً عندما يشتمون أعمالي لهذا السبب

القاهرة – "لها" 13 أبريل 2023

كشف المخرج خالد يوسف عن سعادته بالانتقادات التي تطاول أعماله الفنية، مشيراً إلى أنه لا يلتفت إلى التعليقات السلبية.

وقال يوسف خلال تصريحات صحافية: "أشعر بالفرح عندما أجد شخصاً يشتم وينتقد عملاً لي؛ لأنني ضايقت هؤلاء المنتقدين، وكل أفلامي خلقت مشكلات وأثارت الجدل".

وأضاف: "لطالما لازمني لقب مثير للجدل منذ أول أفلامي؛ وذلك لأنني مثير لشخصي وأعمالي من سنوات؛ وأسعد عندما يشتمون أعمالي؛ فذلك معناه أنني موجود وما زلت أضايقهم... لما بيشتموا بتبسط لأن عملي موجود ومنرفزهم وييعملوا حملة ضده، وده يبين إني مؤثر ومهم ومش هيفرقوا معايا واللي اتعمل ضدي متعملش ضد حد في العالم، ومبخافش من الهجوم وهعبر عن نفسي بالشكل اللي أنا عايزه".

وكان المخرج خالد يوسف قد حلّ ضيفاً على برنامج "ET بالعربي"، حيث ردّ على منتقدي مسلسل "سره الباتع" وأن العمل تخللته أخطاء تاريخية، قائلاً: "الحملة اللي اتعملت على المسلسل في بدايته حملة ظالمة بامتياز بالنسبالي لأنهم اتكلموا على حاجات مش موجودة في المسلسل وأنا معنديش أخطاء".

وأضاف: "والمواقف دي ضدي أنا شخصياً مش ضد العمل وأنا مستعد وبتحدّى أي ناقد أو مؤرخ ييجي يقولي إيه هو اللي مكنش مظبوط تاريخياً. الديكورات معمولة كانت كما هي بالضبط".

يُذكر أن مسلسل "سره الباتع" من أضخم مسلسلات رمضان 2023، وهو يضم عدداً كبيراً من النجوم وصل إلى 60 فناناً، وينتمي الى الدراما التاريخية وتبدأ أحداثه في عصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798.

ويشارك في العمل الفنانون: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، وخالد سرحان.

كما يشارك فيه عدد من النجوم العرب، على رأسهم الفنانة الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، والسوري نضال نجم... وتدور أحداثه عن قصة في زمنين مختلفين، هما زمن الحملة الفرنسية على مصر والزمن الحالي، والعمل مأخوذ عن قصة من قصص الكاتب الراحل يوسف إدريس، حيث يبحث بطل الزمن الحاضر عن سر ولغز في الزمن الماضي.