بالفيديو - عمرو عبد الجليل يكشف كواليس دوره في "الضاحك الباكي"

القاهرة – "لها" 13 أبريل 2023

خلال حواره في برنامج "حبر سرّي" الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم على فضائية "القاهرة والناس"، أكد الفنان عمرو عبدالجليل أن مسلسل "الضاحك الباكي" تعرض لهجوم عنيف، وعانى الكثير بسبب التعليقات السلبية التي وصلته قبل عرض المسلسل، مؤكداً أنه لم يتابع المسلسل لأنه كان مشغولاً بتصوير مشاهده فيه.

وأوضح عبدالجليل أنه لا يهتم بالتعليقات السلبية على المسلسل، كما أن هناك لجاناً إلكترونية تهاجم العمل، مضيفاً: "الهجوم كان قبل ما يتعرض المسلسل أو حد يشوفه". وأضاف: "سعيد بهذه التجربة في مسلسل "الضاحك الباكي"، واستمعت بالمشاركة في هذا العمل الدرامي"، موضحاً أنه لا يحب أن يتحدث عن السلبيات أو يظهرها أو حتى يتذكرها، وهناك الكثير من الأمور التي أثرت في المسلسل.


وتابع: "محمد الغيطي عرض الدور على أكثر من فنان خلال سنين... الورق والإنتاج أثر على "الضاحك الباكي"".

وأكد أنه يحب المسرح كثيراً، ولكن لا يرغب في أن تكون له فرقة خاصة بالمسرح. وأضاف أنه يأمل المشاركة في مسرحية، ولكنه غير قادر على ذلك، لأن الوقت والظروف والمناخ لا تسمح له، منوهاً بأن الإنتاج لا يشكّل أزمة بالنسبة إليه.

وأشار إلى أن تجربة الفنان أشرف عبدالباقي في "مسرح مصر" كانت جيدة جداً، وقدّم الكثير من النجوم، منوهاً بأن أشرف عبدالباقي أقرب نجم إليه في "مسرح مصر".

كما أكد أن تجربته مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين كانت جيدة جداً، ووصفها بـ"التجربة العظيمة"، وقد استفاد منها كثيراً، موضحاً أن المرة الأولى التي وقف فيها أمام الكاميرا كانت معه، وأن علاقته الأولى بالسينما بدأت مع يوسف شاهين.

وكشف أنه في بداية عمله مع يوسف شاهين، كان يشعر بالرهبة والخوف، لكن البروفات الكثيفة كسرت هذا الخوف، كما أعطاه شاهين الكثير من النصائح.