خاص "لها" - الرد الأول من نقابة الموسيقيين على السخرية من شيرين عبد الوهاب

القاهرة – "لها" 13 أبريل 2023

بعد سخرية الفنانة السعودية ريم عبد الله من الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وتقليدها بأغنية "ضرب تاني" على غرار أغنية "جرح تاني"، ساخرةً من أزمة شيرين وحسام حبيب والعلاج من الإدمان، وفي الرد الأول لنقابة الموسيقيين على الواقعة، علّق الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية، وعضو مجلس إدارة النقابة، في تصريح خاص لـ"لها"، قال إن النقابة سوف تقف بجوار الفنانة شيرين عبد الوهاب وتدعمها بكل قوة في أي إجراء سوف تتخذه، وقد عبّر مجلس النقابة عن غضبه واستنكاره للسخرية من شيرين، مؤكدين أن النقابة بكامل أعضائها سوف تدعم شيرين.

وكان مجلس نقابة الموسيقيين قد أصدر بياناً حول أزمة السخرية من شيرين عبد الوهاب، جاء فيه: "حول ما يتردد من سخرية أو ازدراء من أي إنسان تجاه إنسان آخر، نعلم تماماً أن الفنان ملك لجمهوره، ونقدّر صدمة الجمهور حين يسمع أي خبر سلبي عن فنان يحبّه ويقدّره، ولكن في المقابل حياة الناس مليئة بالنجاحات والإخفاقات".

وأضاف: "فلا يجوز أن نواجه أي إخفاق لأي إنسان بالتنمّر والسخرية، لا سيما أن الإخفاق يؤثر سلباً في حياة صاحبه، فلا نزيد الأمر سوءاً بالتنمر والسخرية منه، وإذا كان للفنان رصيد عند جمهوره، فلا يجب أن يلغي رصيده فجأة في قلوب محبيه في حال حدوث أي اضطرابات في حياته الشخصية".

واختُتم البيان بالقول: "رسالتنا إلى المتنمّرين والذين يوجّهون السهام إلى الفنانة شيرين هي: تعلموا الدعم والوقوف بجانب الإنسان في أي محنة يمر بها، فما بالكم بالفنان الذي يحتاج إلى الدعم النفسي والمعنوي حتى يستطيع مواجهة جمهوره في ما بعد؟ ابتعدوا عن الشماته والتنمر والسخرية".