بالفيديو - محمد رمضان يكشف أسراراً للمرة الأولى عن "جعفر العمدة"

القاهرة – "لها" 13 أبريل 2023

حلّ الفنان محمد رمضان ضيفاً على برنامج "الراديو بيضحك"، الذي تقدّمه فاطمة مصطفى عبر أثير راديو 9090، حيث كشف العديد من الأسرار التي تُذاع للمرة الأولى من كواليس مسلسل "جعفر العمدة"، كما أوضح حقيقة خلافات بطلات المسلسل أثناء التصوير، مشيراً إلى أن الكواليس كانت مليئة بالحب وهذا سر نجاح العمل.

وقال رمضان: "مفيش مشاكل خالص بين البطلات وأنا رأيي استشاري والمخرج هو المسؤول عن اختيار الممثلين، ومحمد سامي اختار كل الناس برؤية صحيحة من أحمد فهيم وأستاذة هالة صدقي إضافة كبيرة لينا كلنا وكل الممثلين عملوا شغل رائع، فمكنش في حد مركز غير في الشغل وتفاصيل الشخصية".

وتابع: "مشهد الزوجة الرابعة لما دخلت بيها على ثلاث ستات كان مكتوب في السيناريو لكن المشهد اتعاد ثلاث مرات من الضحك، وفيهم مرة بضرب منة فضالي بالشلوت فرجلي الشمال اتزحلقت فكان شكلي مش حلو، فما كانش طبعًا ينفع ينزل أو يتعرض كده، أما مشهد الفار اللي خرج من الأوضة كان اقتراح منِّي ومحمد سامي نفذه جرافيك بس حلو إنه بيفتح أوضة قديمة ويخلي البنت تتخض، أما مشهد شبشب ثريا كنت حاسس إن الناس هتكون متنكدة لما طلقتها وكنَّا مراهنين على إن المشهد هيعجب الناس وهيأثر فيهم".


وأضاف: "محدش فكر مين واخد شخصية أفضل من مين، واللوكيشن كان زي المعسكر ومن شكله تقول المسلسل هينجح جدًا، حالة الحب كانت تسود الكواليس وكلنا بنساعد بعض عشان نطلع كلنا كويسين.. والحب دائما بين فريق العمل هو سر النجاح".

وعن سر ملعقة الشاي المقلوبة في مسلسل "جعفر العمدة"، قال إنها مناسبة للشخصية، حيث إنها تقلب الشاي بسرعة وتشبه بذلك شخصية "جعفر" لكونه شخصاً عملياً، مشيراً إلى أنها فكرة المخرج محمد سامي.

وأضاف رمضان: "حتى مسكة الكوباية تعبّر عن الشخصية فتختلف من مهنة لمهنة، ومسكة جعفر توحي بأنه سيترك الإناء في أي وقت".

وأكد رمضان أنه منذ أن عرضت عليه شخصية "جعفر العمدة" رغب بشدة في تقديمها، لافتاً إلى إعجابه بأنه رجل شرقي يعتز بأصله والمنطقة التي ولد فيها رغم امتلاكه لـ"كمبوندات" عدة.

وتابع: "المسلسل بعيد كل البعد عن "الحاج متولي" لأن الأربع زوجات مش الخط الرئيسي للمسلسل، وإنما إيجاد ابنه والسبب اللي يخلي راجل يمنع زوجاته من الخلفة".

وتحدث رمضان عن نهاية المسلسل قائلاً: "نهاية مسلسل جعفر العمدة ستكون سعيدة وأتمنى أن ترضي الجمهور ومتحطبش حد... ويارب تليق بالعمل ولسه فيه صراعات ومفاجآت كتير الحلقات الجاية"، مشيراً إلى أن عبارة "يا ليفة" تسببت في مشاكل للمخرج محمد سامي. إذ قال: "كلمة يا ليفة عملت مشاكل لمحمد سامي في حياته العادية وبقى يقولها... والكلمة طلعت مني بالصدفة أثناء التصوير وأنا بقول سيبوا الفلوس دي تخصني... وفجأة لقيت حد ماسك فلوس فراحت طلعت مني، واللوكيشن كله مسك في الكلمة وبقيت لازمة للدور".

وعن تجاهل الفنانة زينة لدعاية مسلسل "جعفر العمدة" وعدم الترويج له على السوشيال ميديا رغم مشاركتها فيه بدور "عايدة"، قال محمد رمضان: "زينة عملت دور السهل الممتنع... لكن معندهاش غزارة السوشيال ميديا وبتتعامل بحذر شديد ومش متجاهلة المسلسل... وأختها ياسمين متمكنة من السوشيال وبتنزل عن المسلسل... وبالنسبة لي ياسمين وزينة واحد".