تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

"المكتب الوطني الألماني للسياحة" يدعو مواطني مجلس التعاون الخليجي لزيارة ألمانيا

Bayreuth UNESCO world heritage Margraves' Opera House view to the stage Rhön UNESCO Biosphere Reserve view from Mount Wasserkuppe (950m) to Milseburg

أعلن المكتب الوطني للسياحة في ألمانيا، التي تعتبر إحدى أشهر الوجهات السياحية للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، عن برنامج رحلات سياحية متنوعة للراغبين بالسفر خلال عطلة العيد. ويوفر برنامج الرحلات الصديقة للبيئة فرصة زيارة واستكشاف أجمل المناطق الحضرية والطبيعية في ألمانيا، إلى جانب مجموعة من التجارب الرياضية المسلية.

وتضم ألمانيا الكثير من المناطق الطبيعية الخلابة والوجهات السياحية المتميزة، التي تشكل زيارتها تجربة استثنائية لعشاق المغامرة والاستكشاف، بما في ذلك ولايات ساكسونيا وراينلاند بالاتينات وبافاريا وساكسونيا السفلى، إضافة إلى مدن معروفة بطابعها الثقافي وإرثها التاريخي العريق، مثل فولفسبورج وفرايبورغ وإسن. وأطلقت ألمانيا هذا العام حملة ثقافية جديدة تركز على 51 موقعاً مُدرجاً في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بما في ذلك 3 مواقع طبيعية و48 موقعاً ثقافياً. يُذكر أن ما يقرب من ثلث مساحة أراضي ألمانيا عبارة عن ملاذات طبيعية تضم 104 متنزهات و8710 محميات طبيعية.

كما تتمتع ألمانيا بطقس ربيعي معتدل في هذا الوقت من العام، ما يتيح للسيّاح فرصة المشاركة في الكثير من الفعاليات والأنشطة الخارجية، التي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي. وإليكم قائمة بأبرز الفعاليات التي تستضيفها ألمانيا خلال عطلة العيد:

1. معرض الحدائق الألمانية 2023

تستضيف مدينة منهايم معرض الحدائق الألمانية في الفترة بين 14 نيسان/أبريل و8 تشرين الأول/أكتوبر، ويضم المعرض أكثر من 5 آلاف وجهة سياحية فريدة وفعالية رائعة، بما في ذلك عروض الأزهار والمعارض الثقافية والأنشطة الترفيهية والرياضية.


2. معرض الحدائق في هوكستر

تستضيف مدينة هوكستر في منطقة شمال الراين وستفاليا معرضاً للحدائق المحلية في الفترة بين 20 أبريل و15 أكتوبر، حيث سيتاح لزوار المعرض فرصة استكشاف المدينة الرائعة وزيارة دير كورفي المُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو والمحاط بالزهور من كل الجوانب. كما يتزامن انطلاق المعرض هذا العام مع الذكرى السنوية 1200 لتأسيس الدير.

3. مهرجان الربيع في ميونيخ

يُقام مهرجان الربيع السنوي في مدينة ميونيخ الألمانية في الفترة بين 21 أبريل و7 أيار/مايو. ويمكن السيّاح خلال المهرجان زيارة مجموعة من المناطق السياحية والمشاركة في الفعاليات المميزة، بما في ذلك الجولات والألعاب الكرنفالية وتجربة المأكولات البافارية التقليدية وحضور العروض الموسيقية الحية والمسيرات الاستعراضات، كما يتيح المهرجان للزوار فرصة استكشاف الثقافة البافارية والاستمتاع بجمال ميونيخ في فصل الربيع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة في دبي: "ترحب ألمانيا بالسيّاح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلة العيد القادمة، وتدعوهم لاستكشاف أبرز العروض السياحية المذهلة في الدولة وتجربتها. ونأمل أن تشهد ألمانيا إقبالاً كبيراً هذا العام أيضاً، بالنظر إلى الزيادة الملحوظة التي شهدتها الدولة في أعداد السيّاح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي".

وأضافت صوفو: "تأتي عطلة العيد هذا العام بالتزامن مع أشهُر الطقس المعتدل واللطيف في ألمانيا، ما يجعلها وجهة مثالية للسيّاح".

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074