صور حصرية من فيلم الإثارة النفسي السعودي "الخطّابة"

14 أبريل 2023

كشفت "نتفليكس" عن المقدّمة الرسمية لأحدث أفلامها من العالم العربي "الخطّابة"، والذي يصوّر سلسلة من الأحداث المشوّقة والغامضة، التي ستخطف أنفاس المشاهدين، وتحملهم في رحلة مشوّقة من مكتب حديث معاصر في المدينة إلى المنحدرات التاريخية لمحافظة العلا السعودية التي أدرجتها اليونيسكو ضمن قائمة التراث العالمي.

يروي الفيلم قصة "طارق" (حسام الحارثي)، وهو موظف يعمل في قسم تكنولوجيا المعلومات، يقع في شِباك المتدرّبة الجديدة (نور الخضراء) ويهيم بها عشقاً، فيتبعها إلى منتجع صحراوي تجتاحه قوى غريبة وتسيطر عليه، حيث يلتقي خطّابة (ريم الحبيب) يحيط بها الغموض وتَعِد كل رجل بجمعه بعروسه المثالية. وحين يتجول "طارق" خارج أسوار المنتجع، يكشف عن قصاص تمتد جذوره لزمن قديم.

وصرّح مخرج الفيلم عبد المحسن الضبعان قائلاً: "كبُرت وأنا أسمع الكثير من القصص التي تحكي روايات عن الحب والانتقام، قصص فيها قوى خارقة أثرَت مخيلتنا كأطفال، ولذلك أردت أن يجمع فيلم "الخطّابة" كل هذه الجوانب، واخترت مدينة العلا التاريخية لما فيها من مناظر خلاّبة كموقع للتصوير. أنا متحمّس لفكرة إنتاج هذا الفيلم في السعودية، فأفلام الإثارة النفسية هي من الأنواع الجديدة نسبياً في صناعة السينما المحلية. يصوّر الفيلم رحلة الشخصيات وهي تمرّ بمشاعر وعواطف متناقضة للوصول إلى غاياتها، ويجمع بين الماضي والحاضر بـأسلوب سعودي بحت، وأنا متشوّق لرؤية ردّ فعل المشاهدين عليه".

الفيلم من إنتاج استوديوهات "تلفاز 11" ومن إخراج عبد المحسن الضبعان. وسيُعرض حصرياً على "نتفليكس" بدءاً من 27 نيسان (أبريل) 2023.