"خمس فصول"... عودة دينا الوديدي بألبوم جديد يضم 5 أغنيات

14 أبريل 2023

تستعد المطربة دينا الوديدي لإطلاق ألبومها الموسيقي الجديد "خمس فصول"، وهو يضم خمس أغنيات ستُصدرها الفنانة دفعة واحدة مساء الخميس 27 نيسان (إبريل).

وتدشّن الوديدي انطلاقة غنائية جديدة في رحلتها الموسيقية عبر الألبوم الثالث في مسيرتها الفنية، والذي يحوي خمس أغنيات مختلفة تحمل كل منها حالة خاصة وحكاية منفصلة متصلة بالحالة العامة للألبوم، ومنها جاء اختيار اسمه "خمس فصول".

وتخوض دينا في الألبوم تجربة التلحين وكتابة الأغاني، حيث لحّنت كل أغانيه بنفسها، كما شاركت في كتابة بعضها، وتتعاون خلاله مع مجموعة من الشعراء الشباب: ندى الشبراوي وأحمد عبدالخالق وعمرو نور ونبيل عبد الحميد، وخمسة موزعين موسيقيين، هم: رامي عطالله ووائل السيد وكريم حسام وفادي بدر وماهر الملاخ.

ويعيد ألبوم "خمس فصول" دينا الوديدي الى ساحة الألبومات الغنائية بعد خمس سنوات منذ طرح ألبومها الثاني "منام" الذي قدّمت خلاله تجربة موسيقية غير مألوفة بالاعتماد على أصوات القطارات الحقيقية، كما يأتي بعد 9 سنوات من تقديم أول ألبوماتها "تدور وترجع".

وعن "خمس فصول"، قالت دينا الوديدي: "الألبوم رحلة شعورية في غمار المشاعر الإنسانية المتأرجحة بين الحزن والقلق والتفاؤل والاستسلام والسعادة، وتجسّد كل أغنية منه شعوراً ما أو حالة خاصة جداً وكأنها فصل من فصول الحياة، ومن هنا جاء اختيار الاسم "خمس فصول".

دينا الوديدي مطربة وملحّنة وبروديوسر بدأت رحلتها في عالم الغناء منذ أكثر من 12 سنة، حفرت اسمها في الوسط الموسيقي المستقل بالنجاح الجماهيري لأول ألبوماتها "تدور وترجع"، ووصل صداها الى العالمية بتجاربها الغنائية مع الموسيقي البرازيلي جيلبرتو جيل وتجربتها مع مشروع النيل، بجانب ألبومها الموسيقي الأخير "منام"، الذي اعتمدت في موسيقاه على الأصوات الحقيقية للقطارات، وقدّمت حفلات موسيقية في أنحاء العالم بين أوروبا وأميركا والبلدان العربية.