"مجلس سيدات أعمال أبوظبي" يسلّط الضوء على مواهب وإبداعات الرائدات في قطاعات الضيافة والتجزئة والتجميل

14 أبريل 2023

استضاف مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع "ويو بنك"، حفلَ سحور رمضانياً جمع سيدات الأعمال في إمارة أبوظبي، وسلّط الضوء على المواهب والمهارات المتنوعة لرائدات الأعمال في مختلف المجالات والقطاعات، بما فيها الضيافة وتجارة التجزئة والعناية بالجمال وغيرها.

وجاء حفل السحور كمنصة تفاعلية عززت التواصل البنّاء وتبادل الخبرات بين رائدات الأعمال على مستوى الإمارة، وركزت بشكل أساسي على الأعمال والمشاريع التي تملكها وتديرها سيدات الأعمال في الإمارة، إلى جانب الخدمات والمنتجات التي تقدّمها.

وبهذا الصدد، قالت سعادة أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي: "رسخ حفل السحور الرمضاني روح التضامن والدعم بين رائدات الأعمال، وسلّط الضوء على الدور الجوهري للتعاون البنّاء في تحقيق مزيدٍ من النمو والازدهار. وفي هذا الإطار، يؤكد مجلس سيدات أعمال أبوظبي التزامه المستمر بدعم رائدات الأعمال على مستوى الإمارة في مسيرتهن نحو النجاح، بما يرسخ مساهماتهن الفاعلة في تعزيز النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي".

من جانبها، قالت منى وليد، رئيس قسم الموارد البشرية ورئيس الشراكات الاستراتيجية في منصة "ويو بنك": "نؤمن بأهمية تمكين السيدات وتعزيز دورهن في دفع عجلة النمو والتطور الاقتصادي في دولة الإمارات، ونفخر بتعاوننا مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي لدعم سيدات الأعمال على تحقيق أهدافهن والمضي في رحلة النجاح. وانطلاقاً من إدراكنا للتحديات التي تواجه المرأة في عالم الأعمال، نؤكد التزامنا المستمر بتقديم كل أشكال الدعم اللازم للسيدات من خلال طرح باقات استثنائية من المزايا والحلول المصرفية للأعمال الذكية التي تدعم نمو أعمالهن".

وقالت فاطمة هلال البلوشي، مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي: "نجح مجلس سيدات أعمال أبوظبي بتقديم تجربة إيجابية وملهمة خلال حفل السحور الذي سلّط الضوء على أعمال ومشاريع مجموعة من رائدات الأعمال في أبوظبي، واللواتي ساهمن في إثراء الأمسية من خلال مشاركاتهن المتميزة".

ويُشار إلى أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي تأسّس تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في عام 2001، ويهدف إلى رفع مستوى وعي المرأة للتوجه إلى ريادة الأعمال كمسار مهني للمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية، إلى جانب زيادة فرص مشاركة المرأة في ريادة الأعمال من خلال التدريب والتأهيل والاستشارات واحتضان المشاريع الناشئة وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات، فضلاً عن رفع القدرة التنافسية لسيدات الأعمال وفق المستجدات العالمية من خلال استشراف مستقبل ريادة الأعمال ومواكبة تطوراتها والاستفادة من التسهيلات التشريعية والتقنية والابتكارية.

ومن الجدير بالذكر أن منصة "ويو بنك"، أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة، أعلنت خلال حفل السحور عن إطلاق عرض رمضاني مخصص لعضوات مجلس سيدات أعمال أبوظبي، والذي يتضمن إلغاء رسوم الاشتراك الشهري للعملاء الجدد من المسجلين في حسابات الأعمال لمدة 12 شهراً. وتساهم هذه الخطوة في مساعدة رائدات الأعمال على الاستفادة من الخدمات المصرفية الذكية بما يرتقي بنمو أعمالهن ومشاريعهن المبتكرة.