"جيڤنشي" Givenchy تطلق FAUX SEMBLANT: مراوغ صعب المنال

14 أبريل 2023

الضيف الجديد في أوتيل بارتيكولييه من "جيڤنشي"

أمسية في "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier لـ هوبير دو جيڤنشي Hubert de Givenchy في باريس. في هذا القصر الذي يشبه إلى حدٍ كبير مصمّمه، حيث تمتزج الأناقة الأرستقراطية مع الصرامة الجريئة. يرمز هذا المكان الفريد إلى فن وأسلوب الحياة الفرنسية الراقية، ويفتح أبوابه مرحّباً الشخصيّات الأكثر انتقائيةً.

هذا العالم الفريد، المفعم بالأناقة والجرأةً، والمستوحى من "لا كوليكسيون بارتيكوليير" La Collection Particulière: مجموعة عطور استثنائية جاء تصميمها كدعوة مميزة لاستكشاف المقر، والتعّرف الى الشخصّيات التي تدور في عالم المصمّم. يكشف كل عطر عن ميزة إحدى الشخصيّات المرتبطة بمساحة مخصّصة من "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier. الجمع بين العطر ذي الطابع الذكوري "غارسون مانكيه" Garçon Manqué، والعطر المتوهّج "أنفلامي" Enflammé، والعطر الذي يخطف الأنفاس "سان ميرسي" Sans Merci، بالإضافة إلى عطر "تروبل فات" Trouble Fête... عطور تمّ ابتكارها من أثمن مواد الخام العطرية، عطور تناسب الجنسين جاء كلٌ منها كمرآة تعكس الشخصيّات المميزة وغير العادية والواثقة تماماً من نفسها.

لقد تمّ الترحيب بضيف جديد. لا يجوز الحكم على الكتاب من غلافه فقط: إنه لمن المؤكد أن عطر "فو سومبلان" Faux Semblant أكثر مما يبدو عليه بكثير.


مكثّف وغير متوقّع

عطر "فو سومبلان" Faux Semblant مراوغ صعب المنال. يتأرجح باستمرار بين الشفق والفجر، بين نصف ضوء الممر وغرف الرسم المضاءة بشكل فخم في "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier. ينساب متهادياً بعيداً، يراوغ بمهارة، ويختبئ بغموض. متلاعباً بالمظاهر على الدوام.

تتجلّى هذه الشخصيّة المعقدة في عطر تمّ ابتكاره من خلال تشياروسكورو مدهش يكشف فيه زهر البرتقال، المغلّف بأناقة بمستخلص من الأخشاب، عن جوانب مذهلة. هكذا تكتشف أن هذه الزهرة، التي يُفترض بأنها بريئة، تُبقي أوراقها الرابحة قريبة جداً من صدرها...

تتفتح مقدّمة العطر على دوامة من البخور والأنغليكا - اتفاق عطري قوي ينضح بنغمات حسيّة ساحرة. كجوهر مُطلق، يشكل زهر البرتقال من المغرب مدخلاً مثيراً جاذباً: يتمّ تعزيز جوانبه الأكثر كثافةً وغير المتوقعة من خلال خشب الصندل الأسترالي القشدي العميق. تضفي النغمات العنبرية للعسل من بروفانس، والتي تدعو الى الإدمان، إشراقة على العطر بألوان ذهبية. أما بالنسبة إلى مستخلص القستوس من إسبانيا وخلاصة الباتشولي من إندونيسيا، فهما يضيفان المزيد من الثراء والقوام على قلب العطر الحافل بالتناقضات... ليبرز بعدها زهر البرتقال متسامياً. بنغمات من الجلد والعنبر، يطلّ العود الثمين من ماليزيا، مضيفاً اللمسة النهائية على هذا العطر، ناقلاً أناقته الراقية، فضلاً عن الهالة الغامضة التي تجعله فريداً للغاية.

"أكور بارتيكولييه" Accord Particulier، التوقيع العطري المُميز من المجموعة، يمكن وضعه بمفرده أو مزجه مع العطور الأخرى في المجموعة. وبالتالي، فإنه يجعل من الممكن إبراز أثر كل عطر من خلال تعزيزه بالقوام والشخصية والعمق. عندما يتم مزجه بعطر "أكور بارتيكولييه" Accord Particulier ، يكتسب عطر "فو سومبلان" Faux Semblant المزيد من الرقي والإثارة. زهر البرتقال المذهل أصبح مقلقاً وأكثر غموضاً من أي وقت مضى.


علبة تشياروسكورو

يُحفظ عطر "فو سومبلان" Faux Semblant داخل العلبة الرمزية لـ "لا كوليكسيون بارتيكوليير" La Collection Particulière: قارورة رفيعة متّشحة بتدرجات من اللون الأسود تخفي العطر جزئياً بداخلها. اسم العطر مكتوب بأحرف من ذهب على شريط مثبت على الزجاج. على العلبة أيضاً، شعار الـ 4G المنقوش باللون نفسه ليأتي مرادفاً للرفاهية.

يمكن تخصيص الغطاء المغناطيسي للقارورة كما تبتغون. يمكن استبدال النسخة الذهبية الأصلية، والمحفورة بشعار 4G، بأحد الترتيبات البديلة، الذهب بنمط الغرانيت أو الذهب المدقوق. يمكن اختيار تفاصيل الزينة حسب الطلب، في أنقى أسلوب لفن العيش الفرنسي art de vivre.