خاص "لها" - الكشف عن حقيقة تغيير نهاية "جعفر العمدة" بعد شكوى ضدّه

القاهرة - "لها" 15 أبريل 2023

تقدم أحد المحامين بشكوى لوزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، ضد مسلسل "جعفر العمدة" وبطله الفنان محمد رمضان ومخرج العمل محمد سامي، مطالباً بتغيير مشاهد نهاية العمل بعد تسريب عدة سيناريوهات عن نهاية المسلسل.

"لها" تواصلت مع مصدر من داخل العمل حيث أكد أنه لا يمكن تغيير حرف واحد من المسلسل لعدة اسباب، اولها أن المسلسل انتهى تصويره بالفعل، وسافر من سافر وبقي من بقي من أبطال العمل، والسبب الثاني أن المخرج محمد سامي وهو مؤلف العمل أيضاً، انتهى من مونتاج العمل بالكامل وتم تسليم الحلقات للفضائيات.

وتعجب المصدر من تلك المطالبة وكأن المسلسل جزء من الحياة الحقيقية في الشارع، متناسين أن هذه الأحداث ما هي إلا من نسج الخيال ومجرد تمثيل.

وكان أحد المحامين قد قدم شكوى لمكتب وزيرة الثقافة، استنادًا إلى المادة الأولى من قانون 430 لعام 1955 بتنظيم الرقابة على المصنفات للرقابة على الأعمال سواء السمعية أو البصرية بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا، وإلى المادة التاسعة بأنه يجوز للسلطة القائمة على الرقابة بسحب قرار الترخيص السابق إصداره في أي وقت إذا طرأت ظروف جديدة تستدعي، وطالب المحامي بإضافة مشاهد محاكمة وعقاب بطل المسلسل جعفر- محمد رمضان- على جرائمه.