تعلمي الخطوات الأساسية للمكياج الدخاني قبل العيد

16 أبريل 2023

يعتبر مكياج العيون الدخاني من أكثر المكياجات التي تناسب كل أشكال العيون والوجوه وكل فئات العمر، وهو من التقنيات القليلة التي تليق بالعيون المترهلة والعيون العميقة وصاحبات النظارات أيضاً.

من الضروري أن تختاري ظلالاً للعيون باللون العاجي بتركيبة الكريم كقاعدة لماكياجك، فظلال العيون الكريمية تساعد في ثبات ماكياجك مدّة طويلة. مدّي اللون العاجي بأطراف أصابعك على كل الجفن للحصول على لون موحد هناك مما يساعد أكثر في الحصول على لون متناغم في كلا العينين.

استعيني بالألوان الداكنة المختلفة للحصول على المكياج الدخاني ولا تعتمدي على الأسود فقط بل امزجي أكثر من لون لنظرات أشدّ غموضاً. استعيني بالفرشاة الخاصّة بظلال العينين لمدّ اللون الداكن على جفنك المتحرك تدريجيا إلى أن تحصلي على اللون الذي ترغبين فيه.

لست في حاجة إلى استعمال آيلاينر مركّز لتحديد خطَّي الأهداب العلوي والسفلي. اختاري لتحديد خط الأهداب العلوي بالآيلاينر المركّز باللون الأسود على شكل خط عريض، أما لتحديد خط الأهداب السفلي فيمكنك القيام بذلك مستعينة بقلم الكحل الناعم.

استخدمي بعدها الماسكارا التي تعزز جمال عينيك وتزيد جاذبيتهما، استعيني بماسكارا قاتمة السواد واطلي بها أهدابك العلوية والسفلية.

ويلزمك مع المكياج الدخاني أحمرًا للشفاه وبودرة للخدين بألوان طبيعية تعزز جاذبية مكياج العينين.