بطلة "الملكة كليوباترا" تردّ على منتقديها ومهاجمي لون بشرتها

16 أبريل 2023

في أول تعليق لها بعد الضجة والانتقادات التي طالتها بالتزامن مع تداول البوستر الترويجي لمسلسل "كليوباترا"، عبّرت الممثلة أديل جيمس عن انزعاجها من التعليقات التي تصلها عبر السوشيال ميديا والتي أغلبها تركّز على لون بشرتها السمراء.

وخرجت بطلة المسلسل الوثائقي Queen Cleopatra، الذي يجسد قصة الملكة يونانية الأصل كليوباترا عن صمتها، وردّت على الهجوم العنيف الذي تعرضت له واتهام أبطال العمل بتدنيس التاريخ المصري الفرعوني، وكتبت: "لعلمكم، لن أتسامح مع هذا السلوك على حسابي الخاص. سيتم حظركم دون تردد. إذا لم يعجبك اختيار الممثلين، فلا تشاهد المسلسل. أو شاهده وتعرف على رأي الخبراء الذي يختلف عن رأيك. على أي حال، أنا سعيدة وسأظل كذلك".

تفاعل الجمهور بشكل واسع مع تعليقات الممثلة الاميركية وانقسمت التعليقات بين من اعتبر بأنها غير مسؤولة عن سوء اختيارها بل المسألة مرتبطة بالمخرج وفريق العمل الذي أساء اختيار الممثلة المناسبة لتقديم دور كليوباترا في حين اعتبر القسم الآخر أن اختيار الممثلة ببشرة سمراء مقصوداً لتشويه التاريخ المصري.

والمسلسل من النوع الدرامي التوثيقي، من إنتاج جادا بينكيت سميث، وينتمي لسلسلة African Queens التي بدأت بالموسم الأول Njinga الذي عرض في شباط (فبراير) الماضي على منصة نتفليكس.