بالفيديو - تامر حبيب يردّ على انتقادات لبس الحلق... وهذا رأيه في مسلسلات رمضان

القاهرة – "لها" 17 أبريل 2023

حلّ السيناريست تامر حبيب ضيفاً على برنامج "حبر سرّي" الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس" حيث ردّ على انتقادات ارتدائه الحلق، كما كشف عن رأيه في مسلسلات رمضان.

وقال تامر: "وداني مخرومة وكنت لابس حلق ومش بلبسه كل يوم لكن لما بكون في حاجة لها علاقة بالظهور في التلفزيون أو الإعلام مش بلبسه عشان مبقاش مستفز للبعض".

وأكد أن صورته بالحلق المتداولة على السوشيال ميديا التُقطت خلال حفلة أحياها خارج مصر، مؤكداً أنه يحب الظهور على طبيعته ويرفض التصنّع.

وأضاف: "في رجالة بتلبس حلقان في كل حتة في الدنيا ولبس الحلق ثقافة، وأنا لما خرمت ودني كان في 2020 ومكنتش في مصر ولما وصلت البيت كان في شخص بيعمل معايا إفريقي ومكنش مستغرب من لبسي الحلق، وفي مصريين بيلبسوا حلقان ومش دوري أعمل للناس اللي يتقبلوه".


وعن امتناعه عن الصوم في شهر رمضان، قال إن السبب مرضي، حيث إنه أجرى عملية تحويل مسار في وقت سابق، مضيفاً: "بقالي 5 سنين مش بصوم عشان العملية اللي عملتها تحويل مسار وقبلها كان جالي جلطة عشان كدة ممنوع أصوم، ولازم أشرب مياه على الريق كل يوم".

وتابع أنه يحب الصوم لكنه ممتنع عنه بسبب حالته الصحية، مُضيفاً: "دي علاقتي بربنا وأنا بحب الصيام ولحظة الفطار متربّي عليها فبدأت أفطر من الوقت اللي ممنوع أصوم وكان السبب مرضي".

وأشار تامر حبيب إلى أنه لا يبالغ في تقديم أدوار المثلية الجنسية في أعماله، موضحاً: "مش بمرر المثلية الجنسية زيادة عن اللزوم في أعمالي، ودور الفن الكلام عن المسكوت عنه في كل المجالات وده نموذج موجود في المجتمع العربي وكل مجتمعات الدنيا".

وعن إمكانية تعاونه مع الفنان محمد رمضان، أكد حبيب أن رمضان نجم من نجوم الصف الأول ولا ينكر أنه يتمتع بنجومية كبيرة، قائلاً: "محمد رمضان نجم صف أول وعنده درجة نجومية كبيرة وأحب اشتغل معاه وأكتب له بس لو نفس نوعية الدراما محبش أعملها ومش عايز".

وأضاف أنه لا يستطيع الكتابة لمحمد رمضان ولكن يتابع أعماله، قائلاً: "ممكن أتفرج على دراما محمد رمضان بس محبش أكتبها ولو عندي دور ينفع لمحمد رمضان هعمله لكن مش هكتب مخصوص... نوع الدراما لمحمد رمضان مش بعرف أعملها ومش مزاجي في الكتابة وحصل بالفعل كان في عمل اسمه أهل العيب وكان في دور استقرينا على اختيار محمد رمضان وعرضنا الدور عليه وهو اللي اعتذر ومبدأ العمل المشترك موجود".

وأكد حبيب تلقيه الكثير من العروض لكتابة أعمال فنية، وأنه انتهى من كتابة مسلسل كوميدي سيتم تصويره بعد شهر رمضان، وهو مؤلف من ثماني حلقات، موضحاً أن قُصر مدة حلقات المسلسلات أفضل من مط الأحداث. مشيراً إلى أنه يتابع عدداً من أعمال دراما رمضان، بينها: "الهرشة السابعة" و"تحت الوصاية" و"جعفر العمدة"، قائلاً: "خلصت "الهرشة السابعة" ومعجب جداً بيه، و"تحت الوصاية" قلبي بيوجعني من سيرته، و"جعفر العمدة" مفوتش منه ولا حلقة، و"بابا المجال" و"الكبير" و"جت سليمة" بيموتني من الضحك".

وتابع: "معنديش ولا فيلم لم ينجح وأنا غيرت من نجاح فيلم "سهر الليالي" عشان في أعمال قدّمتها من بعده أهم منه، واللي كسر أجواء سهر الليالي فيلم "تيمور وشفيقة" عشان مختلف وحقق إيرادات كبيرة".

وكشف حبيب عن اتفاق كان قد أبرمه مع "الهضبة" عمرو دياب على ثلاثة مشروعات فنية يمثلها مع المخرج طارق العريان، ولكنها لم تكتمل كلها، قائلاً: "حصل اتفاق بيني وبين عمرو دياب وكان في ثلاثة مشاريع يمثلهم والتلاتة متمّوش".

وأوضح أن عدم اكتمال الأعمال قد يكون لظروف انشغال عمرو دياب، مضيفاً: "عمرو خاض تجربة التمثيل ولكن عنده حساباته وهو من أذكى الفنانين اللي شفتهم بيتعاملوا مع موهبتهم".

واختتم تامر حبيب بالقول: "عمرو دياب مشوار وهو طلع منزلش وعنده خبرته وحساباته لنفسه وفي ظاهرتين في تاريخ الفن المصري والعربي طلعوا ومنزلوش ومش هينزلوا عادل إمام وعمرو دياب"، مشيراً إلى أن انفصال عمرو دياب عن دينا الشربيني حصل بطريقة متحضّرة.