نضال الشافعي يكشف صعوبات دوره في مسلسل "رسالة الإمام"

القاهرة – "لها" 17 أبريل 2023

كشف الفنان نضال الشافعي عن الصعوبات التي واجهته خلال تجسيد دوره في مسلسل "رسالة الإمام"، الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي.

وأكد نضال في تصريحات صحافية أن جميع شخصيات العمل تطلّبت تحضيرات مختلفة وكبيرة قائلاً: "فريق العمل كاملاً قرأ عن هذه الفترة والشركة المنتجة كانت مهتمة بالعمل للغاية، وحرصت على الاتفاق مع متخصصين في التاريخ وقاموا بكتابة مراجع عن هذه الفترة لكل شخصية يقدمها المسلسل". وأضاف: "كل ذلك أفادنا كثيراً على المستويين الثقافي والمعرفي، كما تضمنت الإعدادات قبل البدء في تصوير مشاهد العمل إعدادات بدنية منها تعلم ركوب الخيل والتعامل مع السيف والرمح... جميع فريق العمل تعلم ذلك من أجل المعارك والحروب التي حدثت في تلك الفترة".

وعن شخصية "الجروي" التي يقدّمها ضمن أحداث المسلسل، كشف نضال الشافعي تفاصيلها قائلاً: "البدلة العسكرية التي ارتديها مصنوعة من الزرد وهي عبارة عن قميص كان يحمي الجنود في تلك الفترة ويصل وزنه لثمانية كيلوغرامات، بالإضافة إلى الخوذة التي يبلغ وزنها كيلوغراماً ونصف... وكنا نصور بهذه البدلة والخوذة قرابة الـ12 ساعة في اليوم".

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة: خالد النبوى، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، وهو سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.