رشا شربتجي تتصالح مع والدها

هشام شربتجي , سلافة معمار, مصالحة, المخرجة رشا شربتجي, إنفصال, سيف الدين سبيعي

15 أكتوبر 2012

كان موسم 2012 حافلا للمخرجة رشا شربتجي التي استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة بإخراج عملين ناجحين صوّرتهما داخل سورية في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد. فكان النجاح حليف عمليها، الأول «بنات العيلة» الذي جاء وجبة خفيفة الظل وبوجوه نسائية طاغية ليتسم بالجمال والجماهيرية، أما الثاني فهو «ساعات الجمر» الذي أثبت نجاحه في جزئه الثاني كما في جزئه الأول وليتخطى مرة أخرى الخطوط الحمراء في الرقابة التلفزيونية ويعري المجتمع السوري والعربي ككل.

وفي موازاة كل هذا النجاح الذي حققته رشا شربتجي، تشهد حياتها الشخصية تطورات كثيرة، خاصة بعد إعلانها الانفصال عن زوجها المصور ناصر ركا بعد سنوات من الزواج، دون شرح الأسباب وإرجاعها فقط إلى ظروف عائلية. وجاء إعلان رشا هذا بعد فترة قصيرة من إعلان الفنانة سلافة معمار انفصالها عن زوجها الفنان والمخرج سيف السبيعي أيضا لأسباب عائلية وبسبب الظروف الفنية.

ويبدو أن انفصال رشا عن زوجها كان بداية لعودة علاقتها مع والدها المخرج هشام شربتجي الذي عارض هذا الزواج منذ بدايته، ولتعود المياه إلى مجاريها بعد قطيعة سنوات.

من جانب آخر وبعد فترة استراحة قصيرة، تعاود شربتجي نشاطها الفني لتبدأ تصوير عملها الجديد «رق الحبيب»، وتنتظر انتهاء الكاتب سامر رضوان من تأليف الجزء الثالث من «الولادة من الخاصرة».