النجمة إليانا تدخل التاريخ في مهرجان "كوتشيلا" للموسيقى والفنون

19 أبريل 2023

دخلت النجمة الفلسطينيّة-الشيليّة إليانا التاريخ في المهرجان الغنائيّ السنويّ العالميّ Coachella "كوتشيلا فالي للموسيقى والفنون" يوم السبت 15 نيسان/إبريل كأوّل فنّانة تؤدّي مجموعة كاملة من الأغنيات باللغة العربيّة في المهرجان الموسيقيّ الأشهر الذي أُقيم في إنديو في كاليفورنيا.

عبّرت إليانا عن سعادتها الكبيرة في المُشاركة بهذا المهرجان الضخم الذي استقطب أهمّ النجوم، حيث قالت:"أنا فخورة جداً بغنائي على مسرح Coachella وسعيدة بأنّني أتشارك فنّي وشغفي مع جمهور من حول العالم". وأضافت: "كانت المسؤوليّة كبيرة عليّ بخاصّة أنّني ترجمت ثقافتي وقدّمت وصلة فنيّة بحبّ كبير على واحد من أهمّ المسارح في العالم، وأعتبر هذه المُشاركة نقطة تحوّل مفصليّة في حياتي الفنيّة".


واختتمت إليانا حديثها قائلةً:" لطالما حلمت بالوقوف على هذا المسرح، واليوم حقّقت حلمي، ولا شكّ في أنّ هذا الأمر يُحمّسني ويحثّني على تقديم الأفضل دائماً والبحث عن موسيقى جديدة أصل من خلالها إلى جمهور أكبر".

يُذكر أنّ مهرجان "كوتشيلا" للموسيقى والفنون انطلق عام 1999 وتتولّى تنظيمه شركة "Golden Voice" الأميركيّة، ويحضره حوالى 100 ألف شخص كلّ يوم. ويمتدّ بنسخته هذا العام من 14 نيسان/أبريل لغاية 23 منه.