خاص "لها" - هيفاء وهبي في القاهرة رغم قرار المحكمة... عرض "رمسيس باريس" في دور السينما اليوم

القاهرة – "لها" 20 أبريل 2023

رغم الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة الاقتصادية بعدم عرض فيلم "رمسيس باريس" للفنانة هيفاء وهبي، قبل حذف مشاهد الممثل الفرنسي بي بي ناصري، إلا أن ذلك لم يمنع القائمين على الفيلم من الإعلان عن عرضه في دور السينما خلال موسم عيد الفطر.

وعلمت "لها" أن هيفاء وهبي تستعد للمجيء إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة للاحتفال بعرض الفيلم ومشاهدته مع الجمهور في دور السينما، وهو ما يُعدً تحدياً لقرار المحكمة بمنع عرض الفيلم.

وكان المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي الخاص للفنان الفرنسي بي بي ناصري، قد أصدر بياناً صحافياً أكد فيه حصول موكله على حكم قضائي بمنع عرض الفيلم، مشيراً إلى أنه سيُرسل صورة من هذا الحكم إلى الرقابة العامة على المصنّفات الفنية لوقف الترخيص الصادر بعرض الفيلم.

وجاء في البيان: "حصل بحمد الله مكتبنا صباح اليوم على حكم قضائي في الدعوى الرقم ١٨ لسنة ٢٠٢٣ بتاريخ ١٨/٤/٢٠٢٣ من المحكمة الاقتصادية لصالح الفنان الفرنسي العالمي بي بي ناصري بوقف عرض الأداء الفني العلني في فيلم "رمسيس باريس" لحين حذف صورته من كل مشاهد الفيلم وغداً سيتم إرسال صورة رسمية من الحكم الى الرقابة على المصنّفات الفنية لوقف الترخيص الصادر بعرض الفيلم وجميع الجهات المعنية لتنفيذ القانون. كما يؤكد مكتب المستشار ياسر قنطوش كل التقدير والاحترام للفنانة هيفاء وهبي والاعتزاز بثقتها في مكتبنا كمحامين لها، حيث إنه ليس طرفاً في هذه الأزمة وأن النزاع قاصر بين الشركة المنتجة للفيلم والفنان الفرنسي بي بي ناصري".

يُشار إلى أن فيلم" رمسيس باريس" هو بطولة: هيفاء وهبي، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر، وجومانا مراد، وأوس أوس، وسامي مغاوري وآخرين، ومن تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.