ألمانيا... وجهة الباحثين عن الاسترخاء في أحضان الطبيعة

23 أبريل 2023

كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن إعادة إطلاق حملة احتضان الطبيعة الألمانية كجزء من جهوده المتواصلة لتعزيز عروض السياحة المستدامة.

وتسلّط الحملة، التي انطلقت في 1 آذار (مارس) 2023، الضوء على أبرز الوجهات الطبيعية في ألمانيا؛ بما فيها مجموعة واسعة من المحميات الطبيعية ومسارات ركوب الدرّاجات والمشي وغيرها من المنتجعات الصحية وخيارات السبا.

وتضم ألمانيا 51 موقعاً مُدرجاً على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، و18 محمية من محميات المحيط الحيوي، و16 حديقة وطنية تغطي مساحة 10 آلاف كيلومتر مربّع، و104 متنزّهات طبيعية، فيما تُصنّف حوالى ثلث مساحة الأراضي الألمانية على أنها محمية بشكلٍ خاص.


تسلّط حملة احتضان الطبيعة الألمانية الضوء على الفوائد الصحية الجسدية والذهنية للسياحة المستدامة وخيارات السفر والتنقل الصديقة للبيئة والآثار الإيجابية لاستكشاف الموارد الطبيعية المميزة في ألمانيا.

وتضم ألمانيا العديد من الوجهات الاستثنائية والمتنوعة، بما فيها أكثر من 300 ألف كيلومتر من مسارات المشي على الشواطئ والجزر والجبال والغابات المذهلة. كما تحتضن حوالى 50 ألف نوع من الحيوانات و20 ألف نوع من النباتات؛ مما يتيح للسيّاح فرصة الاستمتاع بعناصر الطبيعة المتنوعة في كل أنحاء ألمانيا.

ويمكن السيّاح من عشاق الرياضة الاستمتاع بممارسة نشاطاتهم المفضلة مع مجموعة استثنائية من مسارات المشي المميزة وأكثر من 76 ألف كيلومتر من مسارات ركوب الدرّاجات. كما تم خلال هذا العام افتتاح العديد من مسارات ركوب الدرّاجات الجديدة لعشّاق هذه الرياضة من كل المستويات، بما فيها مسار بوخن هيركوليس في بادن فورتمبيرغ، ومسار مارغريف الدائري في بافاريا، ومسار رولاند في هسن.

وفيما يأتي أربعة خيارات مميزة تندرج في إطار الحملة:

متنزّه غابة أرنسبرغ الطبيعي

وهو من أجمل الأماكن المناسِبة للاستجمام في منطقة الرور. ويوفر المتنزّه لعشاق الطبيعة فرصة الاستمتاع بالمناظر الجبلية الطبيعية المتمازجة مع الينابيع والجداول المتفرّعة والغابات الكثيفة.

محمية سبريوالد الطبيعية

تتيح للزوّار الاستمتاع برحلة في قارب قاعه مسطّح ويحتوي على قوس بشكل مربع، على طول النهر البالغ 276 كيلومتراً، والذي لا يزال الصيادون المحليون يستخدمونه حتى اليوم. كما تُعدّ المنطقة المحيطة بالنهر موئلاً لأكثر من 6000 نوع مختلف من الحيوانات، مثل العلجوم ناري البطن والقندس وثعلب الماء.

حديقة هاينيخ الوطنية

توفّر حديقة هاينيخ الوطنية، الواقعة في بلدة باد لانغنزالتسا والمُدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، العديد من الأنشطة الممتعة بالنسبة الى محبّي المغامرات في الهواء الطلق. ويحتضن هذا الموضع مجموعةً فريدةً من المناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات والفطريات المنتشرة في كل أرجائه.


بحر وادن

بحر وادن هو أكبر نظام طبيعي ويتمتع بساحل غير متقطع من الأراضي الرملية والطينية في العالم. كما يحتضن مجموعةً واسعةً من موائل الحيوانات، من بينها الثدييات البحرية والأسماك والطيور المهاجرة. ويمتد بحر وادن بين ثلاث دول مختلفة، وقد اتخذه الكثير من الكتّاب والشعراء والفنانين المشهورين موضوعاً لأعمالهم، أمثال هاينرش هاينه وإميل نولد.

ويمكن المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بعدد كبير من العروض المستدامة بشكل أساسي، إلى الترويج للسياحة المستدامة وموقع myclimate.org، الذي يحسب الانبعاثات الكربونية الناجمة عن السفر، ويعمل على معالجة هذه الانبعاثات من خلال جمع التبرعات لدعم القضايا الاجتماعية. كما تم إطلاق هذه المبادرة الاستثنائية لتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل مشرق ومساعدة المسافرين على موازنة بصمتهم الكربونية.

وتركّز حملة احتضان الطبيعة الألمانية على ثمانية خيارات سياحية متنوعة تتيح للزوّار إعادة استكشاف المناظر الطبيعية الفريدة في الدولة، واختبار متعة التنقل بينها. وتتضمن الحملة خيارات متنوعة ترضي كل الأذواق، بما في ذلك جولة في المنزل العائم والاستمتاع بمشاهدة طيور الكركي المهاجرة ونزهة مسائية تحت السماء الصافية، فضلاً عن عرض للطيور الجارحة ورحلة تسلّق بالحبال في مسارات عالية.

اضغطوا على الروابط التالية للتعرف على مزايا الحملة والتخطيط الأمثل لزيارتكم المقبلة إلى ألمانيا


حملة احتضان الطبيعة الألمانية


السياحة في ألمانيا