نجوم وشخصيات عامة

يسرا, تكريم, علي الحجار, فيروس كورونا, دنيا سمير غانم, محمد فؤاد, معالجة طبيّة

23 أكتوبر 2012

شارك عدد من الفنانين في حملة أطلقتها جمعية "واحد من الناس" بعنوان "وداعاً فيروس سي"، وتهدف إلى معالجة مليون مصاب بهذا الفيروس.

ومن الفنانين المشاركين يسرا ومحمد فؤاد وسمير غانم وعلي الحجار، كما حضرت بعض الشخصيات العامة، ومنهم الداعية عمرو خالد والإعلامية ريهام سعيد ولاعب كرة القدم أحمد حسن والإعلامي حمدي قنديل والمستشار مرتضى منصور.

وكرّم رئيس جمعية "واحد من الناس" الإعلامي عمرو الليثي هؤلاء النجوم والشخصيات العامة لدعمهم للحملة، وألقى كلمة أكد فيها أن 22 في المئة من المصريين مصابون بالالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي"، ويصاب بالمرض سنويًا مليون و650 ألف مواطن، مما جعل مصر تأتي في المركز الأول من حيث نسبة الإصابة بالمرض على مستوى العالم، وتسجيله كوباء محلي.

وأضاف أن الحملة تهدف إلى معالجة مليون مصاب بفيروس سي مجاناً، وتبلغ نسبة الإصابة المزمنة بالفيروس 9 في المئة في المدن، وترتفع إلى 50 في المئة في القرى والأقاليم، و60 في المئة من المرضى شفوا بعد تلقيهم العلاج اللازم. إلا أن المشكلة الوحيدة التي تواجه توفير العلاج هي ارتفاع كلفته إلى 3500 دولار أميركي للدورة الواحدة، موضحاً أن شركة الأدوية الراعية للحملة توفر العلاج لها بالأسعار المخفضة التي تقدمها للدولة، خاصة أن الحملة تهدف إلى توفير العلاج إلى المرضى غير القادرين.