بالمستندات - ابنة محمود حميدة تثير أزمة بسبب ترتيب الأسماء في "هارلي"

القاهرة – "لها" 24 أبريل 2023

لم يكد يمضي يومان على عرض فيلم "هارلي" الذي يقوم ببطولته الفنانون محمد رمضان ومحمود حميدة ومي عمر، حتى حصلت أزمة بين حميدة والجهة المنتجة للفيلم بسبب ترتيب اسمه على تتر العمل.

وعبّرت أسماء ابنة محمود حميدة عن استيائها من صنّاع الفيلم لإخلالهم ببنود العقد حيث وضعوا اسم والدها على تتر العمل بخلاف المتفق عليه، مشيرة إلى أنها اكتشفت ذلك خلال العرض الخاص للفيلم.

ونشرت أسماء حميدة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة من العقود المبرمة بين والدها والشركة المنتجة للفيلم، وتبين من خلالها أن حميدة تعاقد على المشاركة في الفيلم من خلال تقديم شخصية "ياسين حداد"، ووفقاً لبنود التعاقد اشترط حميدة أن يُكتب اسمه بعد اسم بطل العمل مباشرةً وبدون الانتظار لكتابة اسم الفيلم.

وعلّقت أسماء حميدة على صور العقود التي نشرتها قائلةً: "احترام الغير يأتى من احترام النفس، فى أحسن مثال على عدم الاحترام أو التقدير أو حتى المهنية وعدم احترام الحقوق الأدبية والمعنوية وعدم الالتزام بالعقود التي هي شريعة المتعاقدين بين من يحترمون أنفسهم وعملهم والآخرين".

وأضافت: "حدث الآتي، بصفتي مديرة أعمال الممثل محمود حميدة، وبما أن مشاهدتي للفيلم جزء أساسي من متابعة عملي، ذهبت اليوم إلى السينما لمشاهدة فيلم "هارلي"، بما أنه لم يتم إبلاغي بموعد أو مكان العرض الخاص، لمعرفة كيف تم عمل التترات الخاصة بالفيلم حيث إني سألت أكتر من مرة الأشخاص المسؤولين عن العمل سواء من الشركة المنتجة التي يمثلها سامر المحضر أو من الشركة المنفذة للإنتاج، والتى يمثلها محمود الشيخ، ولم يفدني أحد بإجابة إلا أنه "لسة التترات ما اتعملتش" وذلك إلى ما قبل عرض الفيلم بثلاثة أيام".

واختتمت بالقول: "فوجئت بكتابة اسم محمود حميدة بعد اسم الفيلم، لا بل وبعد اسم أحد أبطال العمل، وهذه مخالفة صريحة للبند الخاص بالتترات عما تم الاتفاق عليه في العقد بيني وبين الشركة المنتجة والذي تم من طريق وبعلم المنتج المنفذ محمود الشيخ، كما هو موضح بالصورة".

وأكدت أن ما حدث هو أفضل مثال على عدم الاحترام أو التقدير أو حتى المهنية، وكذلك عدم احترام الحقوق الأدبية والمعنوية وعدم الالتزام ببنود التعاقد، حيث كُتب اسم محمد رمضان كبطل للعمل، ووُضع اسم مي عمر قبل اسم محمود حميدة، وهو ما يُعد مخالفة لما جاء في العقد المبرم بين الطرفين.

فيلم "هارلي" هو بطولة النجوم: محمد رمضان، مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، حسني شتا، مي كساب، باسل الزارو، ومن أليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير.