أزمة في الوسط الفني بعد إعلان جوائز النقاد للدراما العربية

القاهرة – "لها" 25 أبريل 2023

أثار إعلان "جوائز النقاد للدراما العربية" للأفضل والأسوأ في رمضان 2023، جدلاً كبيراً بين نجوم الوسط الفني والجمهور على السواء، حيث أعلن الكثيرون أن النتيجة كانت صادمة لهم.

من ناحيتها، أكدت إدارة الجوائز أن النتيجة ظهرت وأُعلنت بعد تصويت الجمهور ولم تكن تابعة لاختيارات النقاد.

وتم اختيار النجمة ياسمين عبد العزيز كأفضل ممثلة في رمضان 2023، وأحمد العوضي أفضل ممثل ومسلسلهما "ضرب نار" أفضل مسلسل، فيما حصل النجم مصطفى شعبان على جائزة أسوأ ممثل، وحازت النجمة ريهام حجاج جائزة أسوأ ممثلة، ونال مسلسل "إكس لانس" جائزة أسوأ مسلسل.


وتسبب اختيار مصطفى شعبان وريهام حجاج ضمن الأسوأ، في إثارة بلبلة بين الجمهور، وبدأت التساؤلات حول كيفية التصويت، حيث قالت مروة يحيى مدير جوائز النقاد في تصريحات صحافية "إن تصويت الجمهور يتم في رمضان فقط، وهو أمر منفصل عن تصويت النقاد واختياراتهم، وآلية التصويت هي أن الشخص يمكنه التصويت مرة واحدة فقط لكل جهاز "IP" ولا يمكن التصويت أكثر من مرة. نحن لا نتدخل في أي شيء ونترك الأمر للجمهور".

وأكدت مروة يحيى أن النتيجة ظهرت بحياد تام وكانت معبّرة عن آراء الجمهور، خاصة أن لياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي جمهوراً كبيراً تكاتف للتصويت من أجل حصول المسلسل وأبطاله على جائزة الأفضل، ويتضح هذا من تعليقات الجمهور على الصفحة.