خمسة فنادق راقية في قطر

إعداد: جولي صليبا 28 أبريل 2023

شهدت قطر افتتاح الكثير من الفنادق الجديدة في الآونة الأخيرة. والهدف من تلك الافتتاحات توسيع جاذبية قطر للمسافرين وتعزيز تجربة الزوّار. نستعرض في ما يأتي 5 فنادق راقية في قطر، مصنّفة كلها فئة خمس نجوم.


فندق «رافلز الدوحة»

فندق فائق الفخامة في أبراج كتارا الأيقونية في قطر، عبارة عن معلَم مبتكر من 37 طابقاً بتصميم مستوحى من السيوف المتقاطعة، ويرمز إلى القوة والسلطة. هذه التحفة الفنية الرائدة تتألف من أجنحة فندقية كاملة، وخدمة كبير الخدم الشخصي، وخدمات مناسبة للعائلات. الأجنحة المميزة في الفندق تتراوح بين الجناح الملكي والجناح الحضاري وجناح الخليج المميز، فيما تجارب الطعام استثنائية إذ تجمع بين نكهات قطر المحلية وفنون الطهي العالمية.

يمزج فندق «رافلز الدوحة» بين التصاميم الداخلية المذهلة والخدمة الاستثنائية، ويقدّم خمسة خيارات لتناول الطعام. ولا تكتمل الإقاقة في هذا الفندق من دون تجربة علاجات التجميل والسبا على يد أمهر الاختصاصيين العالميين.


منتجع «جزيرة البانانا» بإدارة «أنانتارا»

يمتدّ منتجع «جزيرة البانانا» في الدوحة بإدارة «أنانتارا» فوق شاطئ الرمال الذهبية على شكل هلال، ويضم فللاً على سطح المياه قُبالة ساحل وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليه بطوف (قطمران). هذا المنتجع هو ملاذك الخاص للاستمتاع بالمغامرات العائلية وأجواء الإثارة في المحيط أو الاسترخاء في نعيم السبا الهادئ. كما يمكن ممارسة رياضات ركوب الأمواج أو الغوص أو الغولف أو البولينغ أو مشاهدة الأفلام في السينما، أو التسابق مع الآخرين عبر مياه البحيرة من خلال مجموعة من الرياضات المائية التي تستخدم أجهزة مزوّدة بمحرّكات. ولا ننسى طبعاً مركز الصحة والعافية حيث يمكن التنعّم بالاسترخاء والتمتع بالحدائق النباتية الخصبة.

تتميز الغرف والأجنحة في منتجع «جزيرة البانانا» بالأجواء المشرقة والاستوائية تزيّنها اللمسات العربية، ويستطيع النزلاء اختيار المكان المفضل لديهم، سواء من الجانب الأيمن المطلّ على البحيرة، أو في الجهة الوسطى بين كل تلك الإطلالات أو الأماكن البعيدة المُشرفة على خليج صغير هادئ يطل على المحيط المفتوح.



فندق «كتارا هيلز»

يتميز فندق «كتارا هيلز» بموقع جذّاب في منطقة الخليج الغربي في الدوحة، حيث يقع على بُعد 600 متر من شاطئ كتارا، و2.2 كلم من مركز قطر الدولي للمعارض، و4 كلم من لاغونا مول. يوفر موقعه الرائع في حي كتارا الثقافي إطلالات خلاّبة، مع إمكانية اكتشاف تجارب ثقافية متنوعة في القرية. تتميز كل فيلا من فلل كتارا الفاخرة بحمّام سباحة خاص، بالإضافة إلى مساعد شخصي لتلبية كل احتياجات النزلاء.

يقدّم الفندق تجربةً فاخرةً مصمّمة خصيصاً لتلبية متطلبات المسافرين الأكثر رقياً. وقد أعدّ الفندق باقاتٍ مذهلةً ليختبر الضيوف تجارب لا تُنسى. ويقدّم مطعم Gymkhana المستوحى من نوادي الهند الاستعمارية، تشكيلةً واسعةً من الأطباق الراقية والمعاصرة.



فندق ومنتجع «ذا تشيدي كتارا» الدوحة

يوفر فندق ومنتجع «ذا تشيدي كتارا» ملاذاً تعمّه السكينة حيث تجتمع الثقافات مع الضيافة الأصيلة ليصنع فيه الضيوف أروع الذكريات ويستمتعوا بإقامة لا تُنسى. يتربّع الفندق في قلب الحي الثقافي كتارا، ويعكس التطلّعات المستقبلية لدولة قطر، كما يحتفي بتاريخها وعراقتها كملتقى للثقافات.

مع إطلالات بانورامية على الخليج العربي، يضمّ الفندق 91 وحدة فاخرة تتوزّع على 59 غرفة وجناحاً بإطلالة خلاّبة على الخليج العربي و32 فيلا مجهّزة بأفضل المواصفات، وتتضمن كلٌ منها حمّام سباحة خاصاً وحديقة غَنّاء لضمان أقصى درجات الخصوصية... كما يقدّم الفندق لضيوفه تجارب عالمية الطراز لتناول الطعام.

ويتميز فندق ومنتجع «ذا تشيدي كتارا» بـ»شجرة السلام» المصنوعة يدوياً بارتفاع سبعة أمتار وقطر ستة أمتار، والتي تتوسط المدخل الرئيس للفندق مع الأقواس والأعمدة على الجانبين، مما يعكس الثقافات المغولية والعثمانية.



منتجع «ميسان الدوحة»

يقع منتجع «ميسان الدوحة» في منطقة الريان، ويشتهر بالفخامة والرقي حيث يجلب تجربة استثنائية للمدينة. يتألف المنتجع من 33 غرفة، وتحاكي التصاميم والديكورات التقاليد الملكية القطرية والحياة المعاصرة الحالية. يضمّ الفندق عدداً من الأجنحة والفلل الفخمة التي تشتمل على مسابح خاصة، إضافة إلى مطاعم خمس نجوم تتيح لك التلذّذ بأفخم المأكولات والمشروبات، وخدمات مخصّصة لا مثيل لها تشعر معها كأنك في عالم آخر، وتجربة محلية غامرة تجعلك تعيش الأجواء القطرية الأصيلة. يُعدّ المنتجع وجهة للعائلات والأفراد الذين يبحثون عن ملاذ ملكي.

كما يضمّ الفندق مركز سبا يقدّم تجارب مخصّصة، بما في ذلك الحمّام المغربي الأصيل.