خاص "لها" - الرد الأول لنقابة الموسيقيين على أزمة هاني شاكر

القاهرة – "لها" 26 أبريل 2023

منذ الإعلان عن تعرّض الفنان هاني شاكر للنصب من متعهد حفله الأخير في البحرين، والذي هرب من دون أن يعطي هاني أو فرقته الموسيقية أجورهم عن إحياء الحفل، تفاعل عدد كبير من الموسيقيين مع نقيبهم السابق، حيث أكدت نقابة المهن الموسيقية تضامنها مع "أمير الغناء العربي" ودعمها له لاسترداد حقه من المتعهد.

وفي تصريح خاص لـ"لها"، قال المتحدث الرسمي باسم النقابة الدكتور محمد عبد الله إنه فور علم النقابة بالحادثة تواصلت مع الجهات المختصة في البحرين للوقوف على الأسباب التي أدت الى ذلك. وأضاف: "مجلس نقابة الموسيقيين برئاسة النقيب مصطفى كامل مهتم بالموضوع وهناك محاولات للتواصل مع الجهات المختصة بالبحرين لمعرفة تفاصيل الواقعة، لكن النقابة لن تترك الأمر حتى يحصل الفنان هاني شاكر على كل حقوقه من المتعهد".

وفي سياق متصل، أكدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض حرصها على تطبيق اللوائح والقوانين في ما يتعلق بتنظيم الفعاليات السياحية المختلفة بما يحفظ حقوق جميع الأطراف المشاركين.

وبيّنت الهيئة أنه فور تداول تفاصيل الواقعة، بدأت التحقق من حيثيات هذا الموضوع وتفاصيله مع جهة التنظيم والجهة المستضيفة للفعالية.

وأكدت الهيئة حرصها على التصدي لكل ما من شأنه الإساءة الى سمعة السياحة الوطنية في البحرين، وأنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية، كي يلتزم جميع الأطراف بالمسؤوليات التي تقتضيها القوانين والأنظمة والتعاقدات التي تمت في هذا الجانب.