بالفيديو - حنان مطاوع: خالد يوسف أصر على ركوبي الخيل بعد معرفته بخوفي منها

القاهرة – "لها" 27 أبريل 2023

خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc"، كشفت الفنانة حنان مطاوع أن المخرج خالد يوسف اضطر للاستعانة بدوبليرة لتقديم أحد مشاهدها في مسلسل "سره الباتع"، بسبب خوفها الشديد من ركوب الخيل.

وقالت حنان: "أثناء مناقشتي مع المخرج خالد يوسف سألته إنت كاتب إني في النضال الشعبي، لكن مفيش مشهد بضرب واحد فرنساوي، أو أجري بالخيل، وأنا عمري ما ركبت خيل، ولو شوفتها أنا اللي أجري".

وأضافت: "المخرج أخذته الحماسة وكتب، وبلغوني إن عندي بروفة مع الخيل، ولما عرف إن عندي ديسك قال ممكن دوبليرة تجري بالحصان وأنا أركبه ويمشي شوية، وكان مشهد مهم جداً... ركّبوني الخيل وإحنا بنمثل، وكل ما أخلص الجملتين أعيّط، أنا مقدرش أركب حصان أو حمار وبخاف".


وكشفت حنان مطاوع عن تردّدها في قبول دور "صافية" قائلةً: "مسلسل "سره الباتع" فيه عناصر شديدة الجذب، أولاً مكالمة المخرج خالد يوسف، وشركة الإنتاج سينرجي ومع المتحدة، لكن كان عندي مشكلة في تنظيم الوقت".

وأوضحت أن خالد يوسف شجّعها على تصوير مسلسل "سره الباتع" ومسلسل آخر كانت منشغلة بتحضيراته هو "كفر العميان"، وأكد لها أن تنسيق المواعيد سيحلّ المشكلة، لكنها كانت قلقة من توزيع تفانيها وإخلاصها بين العملين.

ورداً على سؤال ما الذي جذبها لدور "صافية" في "سره الباتع"، قالت حنان مطاوع: "هي شَبه أمي وجدّتي، ورمز للأرض، وخالد يوسف اختار لها اسم "صافية" زي النيل، ومتفانية في حب الحبيب والأهل والبلد، زي أي مصرية أصيلة".

مسلسل "سره الباتع" من بطولة: أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، أشرف زكي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، منة فضالي، نجلاء بدر، وهو مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، وتأليف وإخراج خالد يوسف.