بعد نجاحه في "جعفر العمدة"... طارق النهري يطلق مبادرة البحث عن الأطفال المفقودين

القاهرة – "لها" 27 أبريل 2023

بعد نجاحه الكبير في مسلسل "جعفر العمدة" الذي انتهى عرضه قبل أيام في رمضان الفائت، أعلن الفنان طارق النهري إطلاق مبادرة مجتمعية تحت اسم "مع بعض هنلاقي بعض"، وذلك للبحث عن الأطفال المفقودين ومساعدة أسرهم في العثور عليهم.

وقال النهري في تصريحات صحافية: "سيتم تدشين موقع إلكتروني يتضمن بيانات الأهل والطفل بجانب تحليل DNA للطرفين، ويمكّن كل طرف من إدخال بياناته على الموقع والوصول لبعضهم في حال تطابق التحليل بدلاً من البحث عنهم لسنوات طويلة".

وأضاف: "ما طرحه مسلسل "جعفر العمدة"، والذي تشرّفت بالمشاركة ضمن فريق عمله من قضية فقد الأبناء وخطفهم واستمرار البحث عنهم لسنوات طويلة وقد يكون الابن قريباً جداً من أهله ولا يتعرّفون إليه، يدفعني إلى إطلاق تلك المبادرة لتسهيل وصول الأسر إلى أبنائهم المفقودين".

وأشار طارق النهري إلى أنه اتفق مع بعض رجال الأعمال وعدد من الجمعيات والمؤسّسات الخيرية ومعامل التحاليل لمساعدته في تلك المبادرة، مؤكداً أنه يحاول في الفترة الحالية الحصول على دعم من وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح أن الفن يلعب دوراً كبيراً في المجتمع المصري، ولا يتوقف هذا الدور على عرض المسلسل أو الفيلم وإنما يناقش قضايا واقعية يجب إيجاد حلول لها، "وهو ما أسعى إليه حالياً من خلال حل أزمة الأطفال المفقودين".