بالفيديو - محمد منير يحيي حفلاً بالعريش احتفالاً بأعياد تحرير سيناء

القاهرة – "لها" 29 أبريل 2023

أحيا الفنان محمد منير حفل ختام سباق الهجن بالعريش في محافظة شمال سيناء، وذلك ضمن احتفالات الدولة المصرية بالذكرى 41 لتحرير سيناء.


وشهد الحفل إقبالا جماهيريًا كبيرًا والذي يأتي بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء، والتي تحتفل مصر ومحافظة شمال سيناء بها في يوم 25 نيسان (أبريل" من كل عام، وهي الاحتفالات التي تمتد حتى نهاية الشهر.


وصعد محمد منير على المسرح المكشوف بحرم جامعة سيناء وسط تصفيق حار من الجمهور وبحضور وزراء التنمية المحلية والشباب والرياضة والثقافة والتضامن الاجتماعي.


وبدأ منير بأغنيته "ياعروسة النيل" وكذلك باقة من أجمل أغانيه، وهي الأغاني التي شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور، من بينها: "علي صوتك" و"علموني عينيكي" و"تعال نلضم أسامينا" وميدلي أغاني نوبية.

وخلال الحفل تحدث محمد منير عن تصدي محافظة سيناء للإرهاب وعن إنجازاتها في حرب 73 وقال إنه سبق وغني في سيناء وهو مجند للترفيه عن الجنود.


وقال محمد منير: "في ملحوظة عاوز أقولها لكم إحنا كلنا أبناء وطن واحد بلا شك بس قدرنا إحنا في سيناء وقدرنا في مرسى مطروح وقدرنا في أسوان إن إحنا نبقى محافظات حدودية وفي سينا حاربنا الإرهاب مع جنودنا وحمينا من مرسى مطروح حاجات كتيرة وضحينا بحجات كتيرة في أسوان وساعدت اللغة النوبية بإنها تكون شفرة في حرب 73".


وشارك الشاعر هشام الجخ بفقرة خلال حفل محمد منير في العريش، بالإضافة إلى تقديم الفنان هيثم نبيل أغنيتين هما: "وطن واحد" و"سيناء"، إلى جانب مشاركة المنشد الديني محمود التهامي بفقرة.

واستضافت محافظة شمال سيناء، أكبر سباق للهجن على الإطلاق بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين، وذلك للمرة الثانية في آخر 13 عامًا، بعد عودة الأمن والأمان والاستقرار لسيناء.