هكذا تعلمت منى زكي الصيد من أجل دورها في "تحت الوصاية"

29 أبريل 2023

لا تزال النجمة منى زكي تستمتع بالنجاح الكبير الذي حققته خلال شهر رمضان بمسلسل "تحت الوصاية"، وتجسيدها لدور سيدة تضطر للقيام بمهنة صعبة حتى على الرجال وهي الصيد، وإدارة مركب بأكمله لإعالة طفليها.

وفي هذا السياق، كشف صياد مصري كواليس قيامه بتدريب النجمة المصرية وأبطال المسلسل على الصيد، مؤكدا أنه لم يسبق لسيدة دخول هذا المجال وممارسة مهنة الصيد.

وأشار الصياد محمد الجندي في مداخلة مع برنامج "التاسعة" الى أن "أبطال المسلسل ما شاء الله عليهم تعلموا الصيد بسرعة، ومن أول مرة طلعنا فيها البحر، وبعدها نفذوا كل شيء بنفسهم بطريقة واقعية وطبيعية".

وعن دور منى في المسلسل قال: "لم يحدث في الحقيقة أن سيدة كانت صيادة زي منى زكي في المسلسل، لكن ده كان ضروري علشان القضية التي يقدمها العمل، وهي مهنة صعبة ومن الصعب بقاء سيدة في البحر لمدة 10 أو 20 يوم، مع أخطار النوات والبحر العالي، إلى جانب إن أدوات الصيد ثقيلة".

ولفت الى أن "المسلسل قدم صورة الصيادين بشكل جميل ولا تعتبر تمثيل، ولما إتفرجت على المسلسل حسيت إنهم صيادين بالفعل، وعرضوا كل مشاكل المهنة والأعطال والصيانة وانتظار ظهور السمك في الشبك".

وناقش مسلسل "تحت الوصاية" قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وأحدث جدلا كبيرا في مصر ويجري الحديث عن تغييرات ستطال القانون بعد مطالبات جدية بذلك.