بالفيديو - أشرف عبد الغفور يكشف سبب ابتعاده عن الإعلام

القاهرة – "لها" 01 مايو 2023

خلال حواره ضمن برنامج "واحد من الناس"، الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة "الحياة"، كشف الفنان أشرف عبد الغفور سبب عدم ظهوره الإعلامي طوال السنوات الماضية، كما تحدّث عن مشواره الفني.


وقال عبد الغفور،: "ابتعدت عن الظهور الإعلامي الفترة اللي فاتت لأني حسيت إن كلامنا أصبح بلا مردود، فحجزت كرسي في الصالة وقعدت أتفرج". وأضاف: "أنا فقدت لذة التمثيل في آخر ست سنوات، وحاولت أحافظ على تاريخي ومعتقداتي، وعلى الجانب الآخر كيفية مسايرة العصر، ولكني ألتزم بأن الفن رسالة حتى لو تأثرت مادياً بغيابي عن الشاشة".

وأكد أشرف عبد الغفور أن علاقته باللغة العربية مثل علاقة الطالب باللغة العربية في الثانوية العامة، مشيراً الى أن علاقته الحقيقية بها بدأت بعد دراسته للتمثيل، واحترافه العمل في الإذاعة، والفضل في ذلك يرجع الى الراحل محمد الطوخي، إذ قال: "الفضل للأستاذ محمد الطوخي كان ينتج في استوديو القاهرة الخاص، وكنت بجتهد واشتري كتب وأدرس علشان أشتغل، وأنا من عشاق اللغة العربية".


وأشار عبد الغفور إلى أنه قدّم حوالى 100 عمل تاريخي وديني، وهذا ليس وليد الصدفة، موضحاً: "المجهود اللي بيتقدم في هذا النوع من الدراما بياخد مجهود مضاعف، وانا أعتز بمسلسل "عمر عبد العزيز"، وقدّمت دور الوليد بن عبد الملك بن مروان، ودور موسى الهادي في مسلسل "هارون الرشيد"، وأيضاً مسلسل "الإمام الليث بن سعد"، ومسلسل "الإمام البخاري"، والمسلسل ده اللي يشاهده ممكن يغنيه عن قراءة "صحيح البخاري" وفيه مجهود شاق، وسلسلة "محمد رسول الله" مع المخرج العظيم أحمد توفيق".

كما كشف الفنان أشرف عبد الغفور عن رأيه في مسلسل "الإمام الشافعي" من بطولة الفنان خالد النبوي، والذي عُرض في الموسم الرمضاني 2023 وحقق نجاحاً كبيراً، مؤكداً أنه لم يشاهده بعد، لكنه سيتفرّغ لمتابعته بعد رمضان، مُعلّقاً بالقول: "مسلسل "رسالة الإمام" بداية جيدة لعودة الدراما التاريخية في هذا العصر، وأسرع وسيلة للدخول الى القلب والعقل هي الدراما".