مصطفى كامل يردّ على مطالبة عمرو سعد له بالاعتذار

القاهرة – "لها" 02 مايو 2023

أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية بياناً صحافياً ردّ فيه على التصريحات الأخيرة للفنان عمرو سعد، التي طالبه فيها بتقديم اعتذار لصنّاع مسلسله "الأجهر"، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

وقال كامل في بيانه: "بسم الله الرحمن الرحيم. رداً على ما رأيته وسمعته من الفنان الجميل عمرو سعد، والذي أكنّ له كل الحب والتقدير والاحترام على المستويين الشخصي والفني".

وأضاف: "أولاً: أنا لم أطلب منك الاعتذار بل طالبت به كلاً من الزميل مؤلف العمل والسادة القائمين عليه إنتاجياً. ثانياً: لم أناقش أبداً فكرة أن يتضمن العمل تجسيد أحد الزملاء دور موسيقي في العموم، ولا طبيعة التصاعد الدرامي لشخصيته، بل جاء طلبي الاعتذار بناء على اتصالات زملائي بالمجتمع الموسيقي واستيائهم من مشهد بعينه، تتحدث فيه إحدى بطلات العمل عن الموسيقى، وجاء نصاً (أبوكي عامل لي فيها موسيقار الأجيال وهو آلاتي شحات داير يشحت)... وسؤالي هنا للفنان عمرو سعد: هل هذا المشهد لا يحمل عبارات الإهانة للموسيقي ولا ينال منه؟".

وكان عمرو سعد قد طالب مصطفى كامل بتقديم اعتذار لصنّاع مسلسل "الأجهر"، الذي عُرض في موسم رمضان الماضي، وذلك بعد الانتقادات التي وجّهها الى العمل.

وقال سعد خلال استضافته في برنامج "الحكاية"، الذي يقدّمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة "MBC مصر": "إحنا بنحاول ننتصر للفن، وطلعنا شخصية الموسيقي هي الأجمل وموهوب ومتدين، وطلبت من المخرج يعمل لنا حاجة شبه حارة عبد الحليم حافظ، لما طلع بالأكورديون وبنته قالت له "غنّي يا بابا وسمّعهم الفن اللي هيغيرهم"".

وأضاف في سياق حديثه عن الدور الذي لعبه الفنان محمد التاجي في مسلسل "الأجهر": "بعد كل ده كنت أنتظر إن سيادة النقيب يكرمنا مش يطالبنا بالاعتذار، وعليه هو أن يقدّم اعتذار".

وتدور أحداث مسلسل "الأجهر" حول شاب يُتّهم زوراً بقتل والدته، ويختفي عن الأنظار خارج البلاد، لكنه يعود الى بلده ليبحث عن عائلته، ويكتشف أسرار ماضيه الغامض، وهو من بطولة: درة، سيد رجب، أنوشكا، عمرو عبد الجليل، أحمد مجدي، أحمد صفوت، نور النبوي، عارفة عبد الرسول، سارة سلامة، ناهد السباعي، الفنانان القديران خالد زكي ومحمود قابيل، والعمل من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.