بين الغرابة والمبالغة... إطلالات تثير الجدل في "ميت غالا 2023"

03 مايو 2023

لا تزال إطلالات النجوم في حفل "ميت غالا 2023" الذي أقيم في متحف ميتروبوليتان بنيويورك، محط اهتمام الصحافة والجمهور، نظراً لعدد التصاميم الغريبة التي سيطرت على الأجواء، بهدف تكريم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد.

وتنوّعت إطلالات النجوم بين التصاميم القديمة التي تحمل توقيع كارل لاغرفيلد نفسه والأزياء المستوحاة من شخصيّته والتي حملت توقيع أشهر دور الموضة العالميّة وتنوعت الإطلالات بين الأنيقة والفخمة وتلك الغريبة والمبالَغ فيها.

وكان من ضمن الإطلالات الغريبة، حضور الممثل جاريد ليتو بشخصيّة قطة من الفرو كالشخصيات الكرتونية، بهدف تجسيد قطة المصمّم الراحل الشهيرة باسم "شوبيت". وقد تنكّر للمناسبة بإطلالة قطة بيضاء من توقيع علامة Karl Lagerfeld نفسه.


وبطريقة التفكير نفسها، أثارت النجمة دوجا كات جدلاً واسعاً على السجادة الحمراء بسبب إطلالتها المستوحاة من القطة "شوبيت" أيضاً، فارتدت ثوباً أبيض طويلاً مع غطاء للرأس مزيّن بأذنَي قطة. وقد أجرت تعديلات بالمكياج على وجهها وأظافرها تماشياً مع شخصية القطة التي تمثّلها. وحملت إطلالتها توقيع دار Oscar de La Renta كما تزيّنت بمجوهرات ماسيّة فاخرة من دار Messika.


في حين اختارت النجمة العالمية ريهانا فستاناً طويلاً باللون الأبيض مع كاب قصير تزيّن بأزهار الكاميليا الضخمة التي تُعتبر من رموز دار Chanel. وحملت إطلالتها توقيع دار Valentino.

وارتدت ريهانا مجوهرات من Cartier وBulgari، يبلغ سعرها حوالى 24 مليون دولار كجزء من ملابسها، واختارت ارتداء أقراط Camellia، وقلادة الألماس ذات الطبقات.


وحرص الممثل جيريمي بوب على تكريم مصمّم الأزياء الراحل بطريقته الخاصة، فحضر إلى الحفل وهو يرتدي كاب ضخماً من توقيع أوليفييه روستينغ، المدير الإبداعي في دار Balmain. وجاء الكاب مرفقاً بذيل طوله 10 أمتار، وقد تمّ تزيينه برسم يدوي مطرّز بالأزهار يُجسّد صورة المصمّم الراحل كارل لاغرفيلد. عملت على تنفيذه 70 خيّاطة باستخدام أكثر من 5000 متر من الشيفون.



في إطلالة غريبة، مشى مغني الراب الأميركي ليل ناز إكس شبه عارٍ، فظهر من دون ملابس باستثناء سروال قصير فقط، وقد دهن جسده باللون الفضي وألصق عليه فصوصاً من اللؤلؤ، ووضع قناعاً على وجهه من اللؤلؤ مع أظافر طويلة للغاية فبدا بإطلالة غريبة وغير مفهومة.