بالفيديو والصور - أصالة تصل مسرح حفلها بقارب وهذا ما فعله رامي صبري

القاهرة - "لها" 06 مايو 2023

أحيت الفنانة السورية أصالة حفلها الأول في جولتها العربية والذي بدأته في مصر على ضفاف بحيرة عين الصيرة بجوار متحف الحضارات المصري.

واستغلت أصالة حفلها لتوجيه رسالة لجمهورها المصري الغاضب من تصريحاتها الأخيرة، وطالبوا بإلغاء حفلها في مصر بناء على ذلك.

وافتتحت أصالة الحفل بأغنية "شكرا"، وبعدها قالت للجمهور: "آخر مرة زرت الشام كان من أكثر من نصف عمري، وسنين طويلة من عمري وأكثر من نصفه بكثير قضيتهم معكم وبينكم، شو هو الوطن غير المستقر، يكون لنا بيت فيه وأولادنا يتربون فيه، ولادي بيحكوا مصري أنا وأمي فقط نتحدث بالسوري، أسألوا أمي (عزيزة) بالمصري تجيب عليكم بالسوري".

وتابعت: "أولادي يشجعون الفريق المصري لأنهم ولدوا هون ومصريين، في حدا ما بيحب الهوا والحياة والماي، مين فينا ممكن ينكر فضل مصر؟".

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يسجل لحظة وصول أصالة إلى مقر حفلها ظهرت فيه وهي تصل على متن قارب مزين بنقوش فرعونية، وبرفقتها زوجها الشاعر فائق حسن، وكان في استقبالها ابنها خالد الذهبي، منظم الحفل.

وخلال أداء أصالة لأغنياتها على المسرح فاجأ الفنان رامي صبري الجميع وصعد إلى خشبة المسرح وقبل رأس أصالة قائلاً: "منورانا دايمًا ومنورة مصر.. زعلانين أوي إني قلت أصالة مصر؟.. وقدما معاً أغنية رامي صبري "حياتي مش تمام"، وسط تشجيع كبير من الجمهور.

وكانت أصالة قد أعلنت في وقت سابق أن الحفل سيشهد عرض فيلم وثائقي عن حياتها وعملها، وأشياء لا يعرفها الجمهور عنها.

وسيكون هذا الحفل بداية جولة غنائية مختلفة في عدد من الدول العربية منها السعودية والإمارات والمغرب، في أول تعاون بينها وبين A5، التي يتولى إدارتها ابنها خالد الذهبي وفي أول تعاون بينهما، حيث يعمل خالد علي تجهيز فيلم قصير به العديد من المقاطع المصورة عن حياتها الشخصية وعن التحضير لأعمالها الفنية سواء تسجيل الأغاني أو التجهيز للحفلات والبروفات وعلاقتها بأسرتها والمحن والأزمات التي مرت بها منذ الصغر واستطاعت التغلب عليها بإرادتها وعزيمتها.

وكانت أزمة كبيرة قد نشبت بشأن حفل أصالة ببحيرة عين الصيرة، الملاصقة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة، بسبب المطالبة بإلغاء الحفل، بعد تصريحاتها الأخيرة وإنكارها لفضل مصر عليها في مشوارها الفني، مما دفع بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتفعيل "هاشتاغ" (إلغاء حفل أصالة في مصر)، على موقع التدوينات القصيرة تويتر، ولقي تفاعلا كبيرا من رواد تويتر.