بالفيديو - بعد 23 عاماً... وفاء مكي تبكي وتتّهم فنانة شهيرة بتلفيق تهمة تعذيب خادمتيها

القاهرة – "لها" 08 مايو 2023

خلال لقائها في برنامج "الوسط الفني" الذي يقدّمه الإعلامي أحمد عبد العزيز على قناة "الحدث اليوم"، أكدت الفنانة وفاء مكي أنها بريئة من قضية تعذيب الخادمتين، والتي اتُّهمت فيها قبل 23 عاماً وسُجنت بسببها.


وأكدت وفاء إنها بريئة من تلك التّهمة وأن فنانة شهيرة هي التي لفّقتها لها، وروت ما حدث قائلة: "البنتين دول كانوا تجار مخدرات وأهلهم كان ليهم سوابق واللي حصل إن جالهم مرض جلدي والدكتور نصحني إني أبعدهم عشان المرض دا معدي وهو اللي سبّب وقوع شعرهم وإنهم بقوا قرع خفت وأنا داخلة أصور عملين تلاتة أبقى قرعة زيهم وأعدي اللي بيعملي ماكياج ويعمل شعري عشان كدا قررت أمشّيهم، الفكرة إنهم استمروا معايا 3 سنين أنا مش مجنونة عشان أعمل فيهم كدا".

أما في ما يتعلق بآثار الحروق على جسمَي الخادمتين فقالت مكي: "أبوهم اللي كان بيخدّرهم ويحرق جسمهم عشان يبتزّني، أنا معلمتش فيهم حاجة".


وأشارت وفاء مكي إلى أن دليل براءتها كان مع الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي، وأنها خافت من الاعتراف بالحقيقة لأنها تلقت تهديداً بتصفية نجلها لو تحدثت، ودافعت عن وفاء مكي، وأخبرتها وهي في قفص الاتهام أنها تمتلك خطاباً فيه دليل براءتها... لذا كانت تنادي في المحكمة بأن تُظهر ميار هذا الخطاب... وهو ما أكدته الفنانة هند عاكف التي قالت إنها تلقت مكالمة هاتفية من ميار الببلاوي تخبرها فيها بأنها تريد أن تريح ضميرها وتعترف بأن لديها دليل براءة وفاء مكي.

وشاركت وفاء مكي في العديد من الأفلام المصرية مثل: "لحم رخيص" و"ضد الحكومة" و"المشهد الأخير" و"إلا ابنتي" و"البنات والمجهول" و"الشاهد الأخرس" و"الجمالية"، كما شاركت في مسلسلات: "ذئاب الجبل" و"الراية البيضاء" و"بوابة المتولي" و"سور مجرى العيون" و"نسيج العنكبوت" و"بنت سيادة الوزير".