تنصيب عاصي الحلاني سفيراً

سفيرة الأمم المتحدة, عاصي الحلاني, سفير النوايا الحسنة

19 نوفمبر 2012

في مؤتمر صحافي عقد في بيروت، عيّن الفنان اللبناني عاصي الحلاني، سفيراً للنوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة لبرنامج "عيش لبنان".

 ويعنى البرنامج بمعالجة المشاكل الاجتماعية ويسعى إلى حلّها بمساعدة اللبنانيين المغتربين، ويستهدف قطاع الشباب في لبنان، والقطاع الصحي، والعائلات الفقيرة، والقطاع البيئي في سبيل تأمين الدعم وتعويض غياب الدولة في هذه المجالات أو التعاون مع الوزارات المختصة.
وحول سبب اختياره سفيراً عاصي صرّح لمجلّة لها "عندما زارني السيد روبرت ويتكنز مندوب الأمم المتحدة في الشرق الاوسط ليخبرني أنهم اختاروني كسفير في الأمم المتحدة بعدما بحثوا وشاهدوا ما قدّمته وأقدّمه، تشكّرته، وقلت له إنني أعمل وأقدّم واجباتي الإنسانية سواء كنت سفيراً للأمم المتحدة أم لم أكن".

وشدّد عاصي في كلمته في المؤتمر الصحافي الذي حضره لفيف من أهل الصحافة والفن وممثّلون عن الأمم المتّحدة بمن فيهم السيّد روبرت واتكنز، على أهمية مساعدة الفقراء، وقال إن مساعدتهم "وخاصة العناية بالطفل لجهة الغذاء والكساء والدواء، هي لبنة أساسية في بناء البشرية. فالغذاء إلى تناقص والبشرية إلى ازدياد".

وبعد شكره السيّد واتكنز لإعطائه الفرصة لكي يساعد أبناء وطنه، ختم عاصي اللقاء غناءً بطلبٍ من ممثّلة الأمم المتحّدة التي أرادت سماع "سعادة السفير" يغنّي، فلبّى عاصي الطلب وغنّى أغنيته الوطنية التي لاقت رواجاً كبيراً "لبناني".