الفنانة المغربية سناء موزيان

سناء موزيان, خطوبة

23 نوفمبر 2012

زفت الفنانة المغربية سناء موزيان عبر الفيسبوك خبر خطبتها من شاب بريطاني يدعى آلن ديرسلي. ومعلوم أن موزيان موجودة حالياً بشكل شبه دائم في لندن لاستكمال دراساتها العليا.

ويعتبر فيلم "الباحثات عن الحرية" للمخرجة المصرية إيناس الدغيدي التجربة السينمائية الأولى في المشوار الفني لموزيان، لاسيما على مستوى السينما المصرية، ولكنها استطاعت من خلاله أن تثبت امتلاكها موهبة فنية متميزة وهو ما أكده حصول الفيلم على جائزة أحسن فيلم عربي من مهرجان القاهرة الدولي السينمائي، لتشارك بعد ذلك بالتمثيل في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المصرية.

ومن أبرز أعمالها السينمائية "اشرف حرامي" مع الفنان تامر عبد المنعم والفنانة شيرين رضا، و"الخروج من القاهرة" مع الفنان أحمد بدير، بالإضافة إلى الفيلم المغربي "سميرة بالضيعة" لمخرجه لطيف لحلو الذي نال عدة جوائز من المهرجانات الدولية، ومشاركتها المتميزة بدور البطولة مجسدة فتاة باكستانية في الفيلم العالمي البلجيكي "los"، كما شاركت في الدراما المصرية بمسلسل " قمر 14" مع الفنانين محمود قابيل وصلاح عبد الله وروجينا. وكانت لها كذلك بعض المشاريع الغنائية آخرها كان قبل عامين، ومنذ اندلاع الثورات العربية قررت التوقف عن الغناء حتى تستقر الأحوال.