إليكم الطرق الأنسب للعناية بالبدلات

10 مايو 2023

البدلة تعني الأناقة، الشياكة والاحترافية، وهي من الأزياء الأساسية في خزانة كل رجل أو امرأة باختلاف أنواعها وتصاميمها؛ إذ لا غنى عنها في المناسبات الرسمية أو العملية. غير أن تنظيف البدلة والعناية بها ليسا بالعملية السهلة، فإذا لم تتوخّوا الحذر، فقد ينتهي بكم الأمر إلى إتلاف بدلاتكم. وإذا كان البعض يرتدي البدلة للمناسبات، فهناك أيضاً من يحتاجون لارتدائها يومياً للذهاب الى المكتب. في كلتا الحالتين، سيستفيد الجميع من هذا الدليل العملي الذي قدّمه مايور بوماي، المؤسّس المشارك ورئيس الخدمات اللوجستية العالمية لدى "لاوندري هيب":


تحقّقوا من الملصقات

تشير القاعدة الذهبية للغسيل؛ إلى ضرورة التحقق دائماً من الملصقات، وهي أولى النصائح التي نقدّمها لكم. فالبدلات من الملابس غالية الثمن، لذا سيكون من الخطأ تجاهل ملصقات العناية بها. بالنسبة الى معظم البدلات، تشير الملصقات الى ضرورة "تنظيفها على الجاف فقط". إذا كان الأمر كذلك، عليكم إذاً باتباع التعليمات وأخذ بدلاتكم الى محل متخصص في التنظيف الجاف. يمكنكم أيضاً حجز هذه الخدمة لدى "لاوندري هيب" وسيتولّى فريقنا تنظيفها بطريقة مثالية!


لا تستخدموا الغسّالة

إلا في حال كانت البدلة غير رسمية (كاجويل)، وإلا فلا يجب تحت أي ظرف وضعها في الغسالة، لأن ذلك سيؤدي الى تلفها وتقلّص حجمها. بالنظر الى العواقب الوخيمة لتنظيف البدلة في الغسالة، فإن الحل الأمثل هو اللجوء إلى خدمة الغسيل والتنظيف الجاف.

استخدموا العلاّقات الخاصة بالبدل

هناك علاّقة خاصة بكل قطعة ملابس، والأمر نفسه بالنسبة الى البدل. فلا تقلّلوا من أهميتها لأنها مفتاح العناية ببدلاتكم، إذ تحميها من التجاعيد وتُطيل بعمرها. كما تحافظ علاّقات البدل على التنظيم الجيد لتخزين ملابسكم.

لا تبالغوا في التنظيف الجاف

قد لا يشمل التنظيف الجاف الماء أو المنظّفات، وإنما يشمل استخدام المذيبات. ومع أن هذه المذيبات تقوم بعمل رائع في تنظيف بدلاتكم، فإن التنظيف الجاف لملابسكم بانتظام (أي أسبوعياً وشهرياً) سيؤدي إلى تآكلها واهترائها لأن المواد الكيماوية المستخدمة قوية جداً. لا تلجأوا الى التنظيف الجاف إلا إذا كانت البدلة متسخة أو رائحتها سيئة.

وإذا لاحظتم أي بقع، تأكدوا من تنظيفها على الفور باستخدام مزيل البقع لتجنّب الحاجة إلى التنظيف الجاف. وأخيراً تواصلوا مع محترِف في التنظيف الجاف عند الحاجة.