شيريهان وأحمد حلمي ومحمد رمضان في الميدان

أحمد حلمي, سلمى المصري, خالد النبوي , خالد يوسف , شيريهان, مظاهرة / مظاهرات, ميدان التحرير

27 نوفمبر 2012

في إطار تفاعلهم مع ما يحدث في مصر على المستوى السياسي، حرص بعض النجوم على التعبير عن اعتراضهم على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، والذي جاء فيه أنه لا يجوز الطعن في قرارات الرئيس، بالإضافة إلى تحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الحل.

فقد نزل النجم أحمد حلمي إلى ميدان التحرير في ساعة متقدّمة من الليل، ليشارك المتظاهرين الاعتراض على هذا الإعلان الدستوري، وأكد أن تقييد الحريات فيلم رديء والشعب المصري لا يحب مشاهدة الفيلم الرديء مرتين، ويكفي أنه شاهد هذا الفيلم أيام النظام السابق. كما حرصت شيريهان على الحضور وتسجيل اعتراضها، مؤكدة أن هذا الإعلان الدستوري ضد الحرية التي نادت بها الثورة المصرية. وتعرضت شيريهان للخطر بعد أن فوجئت بإلقاء قنبلة غاز قربها، فسارع أحد المتظاهرين إلى إبعاد القنبلة عنها. كما حرص النجم الشاب محمد رمضان على الوجود والمشاركة وتسجيل اعتراضه.

أما خالد الصاوي فجاب شوارع وسط العاصمة هو وزوجته حاملاً لافتة كتب عليها "عيش.. حرية.. إسقاط التأسيسية". الشعار ذاته رددته سلوى محمد علي في التظاهرة التي قادتها بصحبة زكي فطين عبد الوهاب، أما خالد يوسف فكان متقدماً صفوف مسيرة في ميدان التحرير، وكان أبرز المشاركين في المسيرة أيضاً المنتج محمد العدل، والمخرج كريم العدل، وخالد النبوي الذي كان يهتف ضد قرارات الرئيس.