"شانيل" CHANEL تكشف عن مجموعة Cruise 2023/2024

11 مايو 2023

تتحول لوس أنجلوس إلى استوديو أسطوري عند حلول الظلام. تأخذنا الأزياء والسينما معاً إلى أحلام اليقظة، المعزّزة بدعوة للدخول إلى دائرة الضوء وعدم مغادرة حلبة الرقص أبداً.

حان الوقت لمجموعة Cruise لعام 2023/2024 لتكشف عن الجوانب المتعددة لعالمها الملوّن والمبهج والأنيق. من سحر عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي إلى إيقاع السبعينيات والثمانينيات: احتلت العقود مركز الصدارة.


"بين الإشادة بسحر نجوم السينما العظماء واستحضار عالم المرح الذي يمكن الاستمتاع به من خلال التمارين الرياضية والرياضات والتزلج على الجليد، بين الحلم من ناحية وما تريد ارتداءه من ناحية أخرى، فإن الأمر كله يتعلق بالتوازن"، كما توضح فيرجيني فيار.

شورتات قصيرة وجمبسوت مغطّى بأحجار الراين، وصدارات مطرّزة وقمصان التيشيرت بلا أكمام القصيرة، وبدلات مستوحاة من الستينيات، وأردية حمّام وألبسة نوم كاجوال، وأحذية على طراز ثلاثينيات القرن الماضي وأشكالها المختلفة بطابع الديسكو، والكريب دو شين وقماش تيري، وملابس السباحة، والقمصان بتصميم ملفوف، والجوارب لتدفئة الساقين، وفساتين السهرة: الخيال جماعي. إن تاريخ ورموز "شانيل" CHANEL حاضرة بقوة وتمتزج بالرقص.

تنعكس دفعة من الحيوية في لوحة متعددة الألوان، تجمع بين ألوان الدار المميزة ودرجات الباستيل ودرجات برّاقة جديدة. بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأسود الشهيرين، برزت درجات اللون الوردي، العزيزة جداً على المديرة الفنية، فضلاً عن اللون الذهبي الذي يذكّر بالعصر الذهبي للسينما وممثلاته الشبيهات بالإمبراطورات، والأضواء الساطعة لأجهزة العرض التي تسلّط الضوء عليهن وأشعة الشمس الدائمة في كاليفورنيا.


تنعكس هذه الطاقة المتلألئة في قلب المجموعة من خلال الأقمشة والمطرّزات والمطبوعات. تأخذ دوراً رائداً يتم التعبير عنه من خلال مجموعة من الزخارف، من الأكثر هندسية إلى الأكثر رمزية: المربعات الذهبية، ونمط الشفرون بالأسود والذهبي، وكرات الديسكو، والحليب المخفوق، والزلاجات الدوّارة بطابع أحبّه كارل لاغرفيلد، وأشجار جوز الهند المذهلة، وغروب الشمس فوق المحيط الهادي. كما أنها تبرز من خلال عديد من الإكسسوارت التي تتألق فيها أحجار الراين والتظليل الأومبريه والجلود معدنية التأثير.

وتختتم فيرجيني قائلةً: "الفكرة هي الشعور بنسمة من الهواء المنعش، والذهاب في رحلة، وتقديم لحظة خيالية مبهجة وسعيدة".