بالفيديو - جومانا مراد تكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاة ابنتها

القاهرة – "لها" 11 مايو 2023

خلال لقائها في برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "ONE"، كشفت الفنانة جومانا مراد تفاصيل وفاة ابنتها وهي طفلة، قائلةً: "شعور صعب لا يمكن وصفه، لكن ربّنا سبحانه وتعالى عندما يصيب عبده بمكروه ينزل معه الصبر والقوة".


وأضافت: "أثناء عملية دفن جثمان ابنتي كنت أقرأ القرآن وكل مَن حولي يبكون ومصابون بحالة انهيار، والموقف كان صعب خاصة أنه لا يوجد شيء في الدنيا أغلى من الضنى، وهي حالياً ملاك في السماء، ولم أكن أتوقع أن تموت ابنتي، وكنت دائماً أردِّد للجميع بأنها ستتجاوز محنة المرض".

وأردفت مراد بالقول: "قبل وفاة ابنتي بيوم واحد، كنت أشعر بأن هناك ناراً تشتعل في قلبي لدرجة أنني كنت أستيقظ من النوم مضطربة، وعندما سألني زوجي قلت له: ابنتي ستموت، فقال لي: ماذا تقولين؟ فقلت له: أنا أقول ابنتي ستموت، وفي الصباح حدثت الوفاة... وهناك موقف حدث قبل الوفاة، وهو عندما توجّهت إلى المستشفى لزيارة ابنتي، طلبتُ من الطبيب أن أضع يدي على جبينها لقراءة دعاء عليها، وبعد انتهائي من قراءة الدعاء شممتُ رائحة يدي، وأقسم بالله أنني شممتُ رائحة ريحان، ثم خرجت من غرفة العناية المركزة وبعد ساعة توفيت".


وأوضحت جومانا: "أزور قبر والدي باستمرار، فزيارة القبور تعطيني راحة خاصة، ولكي نتذكر أننا لا نملك شيئاً، وعلى الإنسان أن يعيش حياته بدون أن يؤذي الآخرين، فدائماً أردّد أن الله يسامح في كل شيء، ونحن بشر والبشر خطّاؤون، والله يحب عباده الخطّائين التوّابين".

وعن شخصية "دميانة" التي قدّمتها في مسلسل "عملة نادرة" ونجاحها فيها، قالت جومانا مراد إنه توفيق من الله، وأنها نجحت في تقديم عملين لأول مرة في شهر رمضان، وكانت مخاطرة صعبة ومُرهقة جداً.

وأضافت: "كنت بخرج من لوكيشن للوكيشن لشخصية مختلفة من عالم آخر... أول مرة أقدّم عملين في رمضان وهما شخصيتان عكس بعضهما وكنت بقول إزاي أقدر أقدم الدورين بشكل مختلف وأقنع الناس بالاختلاف؟ ما أعرفش أعمل شخصية في أعمالي الفنية أنا لا أحبها حتى لو كانت هذه الشخصية شريرة، وقد أعتذر عن عدم المشاركة في العمل الفني إذا لم أحب هذا الدور، فالدور يجب أن يخطف قلبي، وعندما سمعت حديث الدكتور مدحت العدل مؤلف مسلسل "عملة نادرة" والذي قدّمت فيه شخصية "دميانة" عيّطت ولم أستطع أن أتمالك أعصابي".

واختتمت جومانة مراد بالقول: "شخصية "دميانة" لسيدة تعيش وحيدة في الدنيا بسبب سفر زوجها، وهي مسكينة وتحملت مضايقات كثيرة لأنها كانت جميلة ومطمعاً للآخرين، وتزوجت شخصاً لم ترغب به، فحياتها كلها كانت صدامات، والشخصية وجعتني...".