بالفيديو - ملحن ومؤلفة شابّان يتّهمان عزيز الشافعي بسرقة فكرة أغنية لعمرو دياب

القاهرة – "لها" 15 مايو 2023

وجّه الملحن الشاب مدحت جودة والشاعرة هبة الشلقامي اتهاماً الى الملحن عزيز الشافعي بسرقة كلمات وألحان أغنية لهما، وتقديمها بعنوان "سينغل"، والتي غنّاها الفنان الكبير عمرو دياب في ألبومه الماضي.

وقال مدحت في فيديو بثّه عبر حسابه الخاص في "فيسبوك": "الفترة الماضية نزّلت أغنية للهضبة عمرو دياب بعنوان "سنغل" من كلمات الشاعر محمد بهاء الدين وألحان الملحن عزيز الشافعي، للأسف هذه الأغنية مقتبسة وأصل الأغنية "بنام بدري" من كلمات الشاعرة هبة الشلقاني وألحاني، والأغنية تم تنفيذها منذ فترة، ومتسجلة بصوتي وعرضتها على مطربين كفكرة جديدة".


وأضاف: "الخطأ عند صديقتي الشاعرة هبة بعتت الأغنية للملحن عزيز الشافعي، ولأن لا يصح أن نرسل الأغنية لأي ملحن إحنا نرسل الأغنية إلى المطرب بشكل مباشر أو مدير أعماله، الأغنية لم تأخذ كوبي بيست، ولكن هو شاف الأغنية وسمعها ولم يرد عليها، بعد أسبوعين طرح أغنية "سينغل" لعمرو دياب، وهو لا يُسأل لأن أي مطرب يجد أغنية كلماتها جيدة وفكرتها حلوة ياخدها، ولكن الكلام هنا لعزيز الشافعي، وبهاء الدين محمد هو غير الكلام خالص لم يأخذها بالنص، ولكن أخذ الفكرة وغير اللحن والكلمات تماماً".

وتابع: "اقول لعزيز الشافعي ومحمد بهاء الدين لا اسماً ولا سنّاً ينفع يعملو كده وتاخدو الفكرة من حد، فين الإبداع وتفكيركم، فين الحاجات العظيمة اللي أنت عودتنا عليها، لو الأفكار انتهت اترك من لديه فكرة يقدّمها، ولكن ما ينفعش أن أسمع حاجة من حد وأخدها وابعتها للمطرب، فين الإبداع والتفكير والكلمات الجديدة".

واختتم مدحت جودة حديثه بالقول: "لو الأفكار انتهت أنا لدي ملف يحتوي على أكثر من ٢٠٠٠ غنوة أفكار جديدة وألحان جديدة ومختلفة، لشعراء مختلفين وتقيلة وفي أغاني هتنزل الفترة المقبلة".

كما وجّهت الشاعرة هبة الشلقاني أكثر من رسالة الى عزيز الشافعي لتتفاهم معه وتواجهه وتعرف سبب اقتباسه للأغنية، ولكن ردّ عزيز عليها بالحظر من على كل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.